المحتوى الرئيسى

"الصحة" تنفي نقص أدوية مشتقات الدم والمحاليل الطبية

10/18 14:18

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الورزاء، أنه لا صحة إطلاقا لوجود نقص في أدوية مشتقات الدم والمحاليل الطبية بالأسوق.

وذكر المركز، في تقريره بشأن توضيح الحقائق خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر الجاري، أنه تم التواصل مع وزارة الصحة والسكان، ونفت ما تداولته العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي جملة وتفصيلاً، مؤكدة عدم وجود عجز سواء في أدوية مشتقات الدم أو المحاليل الطبية بالأسواق، ووجود أرصدة تكفي احتياجات المواطنين، مشيرة إلى أن ما يتردد حول هذا الشأن لا يمت للواقع بصلة.

وأضافت الوزارة، أنها ‏ تقوم من خلال إدارة التفتيش الصيدلي بمراقبة ورصد أي نقص في المستحضرات ‏الدوائية في السوق المحلية بشكل مستمر، لافتة إلى أنه عند حدوث نقص في أي دواء يتم العمل على محورين..

‏الأول: إزالة أسباب النقص في الصنف الدوائي لتوافره.

الثاني: ضبط التوزيع ومتابعته، بالإضافة إلى تشديد الرقابة من المنبع وتحويل المخالفين للمساءلة القانونية. ‏

وتابعت الوزارة، بأنها مستمرة أيضاً في عملية المتابعة الدورية لأرصدة المحاليل الطبية من خلال الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، حيث تتواجد مجموعات عمل للمتابعة الدقيقة لكافة المحاليل بصفة دورية ورصد نواقص الأدوية بالمديريات الصحية والصيدليات العامة بجميع المحافظات ومتابعة أرصدتها في الشركات المنتجة ومخازن الشركات الموزعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل