المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة الإماراتي يفتتح "قافلة زايد الخير" يوم الخميس بالعين

10/18 13:48

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي

 تنطلق، يوم الخميس، فعاليات "قافلة زايد الخير" التي تنظمها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بحضور ورعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي.

تقام الفعاليات بجوار استاد هزاع بن زايد بالعين وتنظمها الوزارة بالتعاون مع أكثر من 80 جهة محلية واتحادية وخاصة من خلال أكثر من 90 جناحا تعرض ما يزيد على 140 برنامجا وفعالية ومبادرة متنوعة.

يحضر افتتاح القوافل عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ومديرو الدوائر المحلية بالعين وعدد من القيادات الثقافية والمجتمعية والفنانين وحشد من الكتاب والمبدعين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتستمر القافلة يومين لتقدم نموذجا متميزا للفعل الثقافي والمجتمعي في عام الخير.

وذكر ياسر القرقاوي مدير إدارة الفعاليات الثقافية بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة والمشرف العام على تنظيم القافلة أن التحضير لقافلة" زايد الخير" بدأ منذ شهرين برعاية ومتابعة مستمرة من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وكون القافلة التي تحمل اسم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان٬ فإن ذلك يحمل منظموها مسؤولية كبيرة، كما يحفزهم على بذل أقصى جهودهم لتحقيق أهداف القافلة٬ داعيا كافة أهالي مدينة العين والمناطق المحيطة بها لحضور الفعاليات وما تشمله من أنشطة متميزة في مختلف المجالات، إضافة إلى الاستفادة من الخدمات التي يقدمها الشركاء من خلال أجنحتهم التي تزيد على 90 جناحا.

وأكد القرقاوي أن قافلة زايد الخير تأتي تجسيدا للخطة العامة للبرنامج الوطني لعام الخير وتركز على محورين رئيسين؛ الأول يتمثل في تعزيز دور المسؤولية المجتمعية والثاني يعمل على ترسيخ مفهوم الخير لدى كافة فئات المجتمع.. موضحا أن هدف القافلة أن تتحول إلى مركز إشعاع ثقافي ومعرفي وخدمي وأن تحقيق فكرة التواصل بين كافة فئات المجتمع على أرض الواقع إضافة إلى تعريف المجتمع بإمكانات وخدمات وزارة الثقافة وتنمية المعرفة حتى يستفيد منها الجميع.

وأوضح القرقاوي أن اليومين المخصصين للقافلة سيقدم خلالهما نحو 140 فعالية متميزة سواء من خلال الأجنحة المتخصصة أو على المسرح الذي تم تشييده ليقدم الفقرات المتنوعة والندوات والأمسيات الشعرية والثقافية والجلسات الحوارية، إضافة إلى التوعية والإرشادات الأسرية والمسابقات التراثية والعروض الفنية وفعاليات الأطفال والفحوصات الطبية وغيرها من برامج التوعية الشاملة التي تسهم في دعم وتعزيز القيم الثقافية والمجتمعية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها شركاء وزارة الثقافة من أجل ضمان نجاح القافلة في تحقيق أهدافها السامية، حيث تتعدد أنشطة الشركاء بين الخدمات المجتمعية والخدمية والصحية والتوعوية وفعاليات القرية التراثية بما تحمله من عروض شعبية وأكلات شعبية وحرف يدوية، منوها باهتمام الوزارة بدعوة كافة الأسر للمشاركة في القافلة التي ستقدم أنشطة تناسب الجميع.

واستعدادا للقافلة، قام وفد من الوزارة بزيارة أكثر من 10 مدارس بالعين، وتم إهداء هذه المدارس مكتبات متكاملة من إصدارات الوزارة، إضافة إلى توزيع الهدايا على الطلبة والطالبات وتعريفهم بما تقدمه القافلة من فعاليات والتعرف على الموهوبين منهم من أجل رعايتهم من خلال برامج الوزارة الخاصة برعاية الموهوبين والمتميزين في الفنون والآداب والتنمية المعرفة والمجتمعية.. ومن هذه المدارس مدرسة محمد بن خالد للأجيال و مدرسة النشء الصالح ومدرسة لبنان الأولى الخاصة ومدرسة المناهل الخاصة ومدرسة الأضواء الخاصة ومدرسة ليوا الدولية ومدارس الإمارات الوطنية- مجمع العين.

تسلط الضوء على الشؤون المحلية لأخبار الإمارات العربية المتحدة، وما يدور فيها من فعاليات وأنشطة عامة واجتماعية مختلفة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل