المحتوى الرئيسى

توتال وأرامكو السعودية تبحثان توسعة مشروع تكرير مشترك

10/18 13:39

قال الرئيس التنفيذى لشركة توتال، اليوم الأربعاء، إن مجموعة الطاقة الفرنسية تجرى محادثات مع أرامكو السعودية لتوسعة مشروعهما التكريرى المشترك، لترتفع طاقته الإنتاجية بأكثر من عشرة فى المئة.

وقال باتريك بويان، الرئيس التنفيذى لتوتال، إنه من الممكن رفع الطاقة الإنتاجية لمشروع شركة أرامكو السعودية وتوتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب) فى الجبيل إلى 440 ألف برميل يوميا من خلال تعزيز الكفاءة.

وأبلغ بويان الصحفيين، فى مؤتمر عن النفط والمال: "نعمل مع أرامكو السعودية.. يمكن الوصول إلى 440 ألف برميل يوميًا سريعًا"، متوقعا أن تمدد السعودية وروسيا اتفاق خفض إنتاج النفط الذى تقوده أوبك.

وجرى تدشين مصفاة ساتورب على الساحل الشرقى للسعودية فى عام 2014، وتعتبر واحدة من أكثر المصافى تقدمًا فى إنتاج الوقود واللدائن (البلاستيك).

شن المحاسب عماد مهدى، رئيس حى الشرق ببورسعيد، اليوم الأربعاء، حملة بأرض الدريسة، بعد أن قامت قوات الحماية المدنية بإطفاء حريق والسيطرة عليه. ونسق رئيس حى الشرق مع  جهاز الانقاذ والطوارىء، للمشاركة فى ...

حررت إدارة شرطة مرافق الدقهلية، بقيادة العميد حسام حامد، 53 محضرا، فى حملة مكبرة استهدفت قرية ديمشلت التابعة لمركز دكرنس والمعروفة بأنها من البؤر الإجرامية على مستوى المحافظة لإزالة المخالفات ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل