المحتوى الرئيسى

وزيرة التضامن: نبحث توفير فرص عمل للفتيات المتعافيات من الإدمان

10/18 13:13

التقت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، اليوم، 200 متعافي من الإدمان بمستشفى المعمورة بالإسكندرية، منهم 25 فتاة من المتعافيات.

واستمعت الوزيرة إلى الشباب المتعافي، خاصة الفتيات المتعافيات، من تعاطي المخدرات حول رحلة علاجهم، والذين أشادوا بالخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان "16023"، نتيجة حصولهم على برامج العلاج والتأهيل مجانًا وفي سرية تامة من خلال المستشفيات المتخصصة والشريكة مع الخط الساخن والبالغ عددها حتى الآن 21 مستشفى متخصصة، في 12 محافظة، ومنها مستشفى المعمورة.

ووجهت "والي"، رسالة للمتعافيات قائلة: "أطالبكم بالمثابرة لعدم العودة إلى مستنقع المخدرات الذي يضيع زهرة شبابكم ويبدد أمل أسركم وبلدكم فيكم".

وذكرت أنه سيتم بحث كيفية توفير فرص عمل من خلال مشروعات صغيرة للفتيات المتعافيات أو إيجاد فرص عمل مناسبة لظروفهن الاجتماعية وحالتهن الصحية على أن يتم توزيع استمارات على المتعافيات؛ لمعرفة الحالة التعليمية والاجتماعية والصحية لتوفير فرص عمل بما يتناسب مع كل حالة مثلما يحدث مع الشباب المتعافى من خلال مبادرة "بداية جديدة"؛ لتوفير قروض لإنشاء مشروعات صغيرة للمتعافين حيث تم دعم 22 مشروع للمتعافين حتى الآن.

وتابعت مستوى جودة الخدمة في المستشفى والخدمات المساعدة في العلاج من صالات الجيم والملاعب، مستعرضة دور الخط الساخن في العلاج وحرص صندوق مكافحة الإدمان على التوسع في المراكز العلاجية لاستيعاب الكم الكبير من طلبات العلاج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل