المحتوى الرئيسى

بالصور.. البابا تواضروس يزور السفارة المصرية ببرلين.. ويقول: «مصر فلتة الطبيعة»

10/18 13:13

زار قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، مقر السفارة المصرية بالعاصمة الألمانية برلين، في إطار زيارته الرعوية الحالية لألمانيا.

وقال قداسته، بحسب تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الأربعاء، إن "مصر أصل الحضارة وأم الدنيا، وهى فلتة الطبيعة فهى وطن أبوه التاريخ وأمه الجغرافيا"، مضيفًا: "شعب مصر العظيم متلاحم ومترابط وقوي".

وأكد أن الكنيسة المصرية، هى الكيان الوحيد الذي لم يتعرض للاحتلال على مر الأجيال، وأن الوطن اُحتل ولكن الكنيسة بقيت وطنية حتى النخاع، متابعًا: "المحبة الوطنية التي تجمع المصريين ستجعلهم يجتازون كل الصعاب، فمصر أرض مباركة بسبب زيارة العائلة المقدسة في القرن الأول الميلادي".

وأوضح أن مباركة بابا الفاتيكان، لأيقونة العائلة المقدسة، واعتبار زيارة مسار العائلة المقدسة حج، أمر لا شك في أنه سيضع مصر على خريطة السياحة الدينية.

وكان قداسة البابا، وصل إلى السفارة المصرية أمس، واستقبله السفير المصري بدر عبد العاطي، والسيدة حرمه، وأعضاء السفارة، حيث اُستقبل قداسته استقبالًا مملوءًا حفاوة وترحاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل