المحتوى الرئيسى

وزير السياحة يزور يتفقد أماكن مسار رحلة العائلة المقدسة لاستقبال الحجاج

10/18 12:43

زار يحيى راشد وزير السياحة بزيارة الكنيسة المعلقة ومغارة أبي سرجة بمصر القديمة، وكنيسة العذراء بالمعادي، للوقوف على جاهزية هذه الأماكن حيث ستكون ضمن الأماكن الخمس الأولى التي سيتم تجهيزها لاستقبال الحجاج القادمين ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة.

والتقى راشد، خلال زيارته، بقيادات ورؤساء الكنائس، حيث أكد لهم حرص وزارة السياحة على الانتهاء من تجهيز الأماكن التي ستشملها المرحلة الأولى من مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك في غضون من 4 إلى 6 أسابيع.. وطلب منهم القيام بإعداد تصور لبرنامج يومي لزيارة الحجاج.

ونوه بأن هناك وفدا من مؤسسة (Opera Romana Pellegrinagg)، المسئولة عن ملف السياحة بالفاتيكان، من المقرر أن يأتي إلى مصر أوائل ديسمبر القادم في رحلة تثقيفية للتعرف على الأماكن التي سيشملها مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك لتضمين مصر في برنامج حج الفاتيكان لعام 2018.

ومن جانبهم، أعرب قادة الكنائس عن سعادتهم بمجهودات القيادة السياسية ووزارة السياحة لاعتماد رحلة العائلة المقدسة من قبل بابا الفاتيكان، واصفين ذلك بـ"الخطوة التاريخية" لإلقاء الضوء على رحلة العائلة المقدسة داخل مصر، مؤكدين أن السيد المسيح لم يخرج من وطنه إلا إلى مصر، حيث قضى بها أول أربع سنوات من حياته.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل