المحتوى الرئيسى

احترس من زر الإعجاب في الفيس بوك.. فقد يقودك إلى السجن

10/18 12:31

لم يعد تقييد الحريات، أمر مقصور على دول العالم الثالث، بل وصل الأمر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكن أن تقودك ضغطة "لايك" على صفحات الفيس البوك، إلى الاعتقال!

ذكرت صحيفة الاندبنديت البريطانية أن الادعاء الاتحادي في واشنطن، أصدر أوامره لتفتيش حسابات ناشطين محليين على الفيسبوك يعارضون الرئيس الأمريكي، وأبدوا إعجابهم بفكرة تنظيم مظاهرات في 20 يناير المقبل!

يأتي هذا في ظل معارضة كبيرة من جانب حقوقيون في الولايات المتحدة الأمريكية، الذين أكدوا أن مثل تلك الإجراءات لها "تأثير مروع" على حقوق الإنسان في الولايت المتحدة، من خلال الكشف عن معلومات خاصة.

وقد اعتقل اكثر من 200 شخص ويواجهون تهمة الشغب المتعلقة بتنظيم احتجاجات ادت إلى إصابة الشرطة وتدمير الممتلكات فى منطقة بوسط واشنطن.

وفي المقابل اقترح قاضي المحكمة العليا روبرت مورين الحد من عمليات البحث لبعض الكلمات الرئيسية حول الاحتجاجات وترامب والسياسة الأمريكية، معربًا عن قلقه من اجتياح معلومات غير ذات صلة، تتعلق بالسياسة العامة للدولة.

ويرى المدعي العام الأمريكي إلى إن "إبداءات الإعجاب" للنشاط الإجرامي يمكن أن يشير في بعض الحالات إلى القصد الإجرامي للشخص نفسه!

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل