المحتوى الرئيسى

صور| "جيبوتي" تفوز بدوري "السلام" لكرة القدم السباعية بالإسكندرية - إسكندراني

10/18 12:27

فاز فريق دولة “جيبوتي” في نهائي “دوري السلام” لكرة القدم السباعية الذي نظمته الأكاديمية الرياضية السورية وشارك فيه 12 جالية عربية وأفريقية، على فريق سوريا الجالية بنتيجة 2:1، وذلك مساء أمس الثلاثاء، على أرض ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

قال أمير العوض، كابتن بالأكاديمية الرياضية السورية، وأحد منظمي الدوري، لـ”إسكندراني” إن تنظيم الدوري هو مجهود جماعي من مجموعة من المؤسسات، منهم الأكاديمية الرياضية السورية، وجمعية “كاريتاس”، ومفوضية لشئون اللاجئين.

أضاف العوض، أن الدوري به 12 جنسية مختلفة، من مصر وسوريا وكينيا وجزر القمر، وجيبوتي، والسودان، وليبيا، واليمن، اجتمعت على أرض ملعب كرة قدم سباعي بالإسكندرية، لتبعث رسالة “سلام”.

شدد على أنه في ظل الأحداث المؤسفة التي يمر بها الوطن العربي والعالم بأكمله، “نحاول أن نوجه رسالة سلام من خلال كرة القدم”، مشيرًا إلى أن هذا الدوري دليل واضح على أن مصر “أم الدنيا” وتحتوي جميع الجنسيات المختلفة، وشعبها شعب الكرم والأخلاق.

أوضح العوض أن الدوري يوجه أيضًا رسالة أنه “يمكن أن نجتمع من جنسيات مختلفة وعقائد وأفكار مختلفة، دون أن نختلف أو نتشابك، بل على العكس نلعب بروح رياضية عالية ومحبة”.

أشار العوض إلى أن دوري هذا العام لكرة القدم السباعية، تكون من حارس مرمى وستة لاعبين، والتبديل متاح طوال المبارة، وكل مباراة تكونت من 20 دقيقة، والجوائز المقدمة هي لأفضل حارس مرمى، وأفضل لاعب، وأفضل فريق.

أفاد أن البطولة بدأت بمبارة الفريق الأهلي المصري وجنوب السودان، وفاز فيها فريق السودان على الفريق المصري، ثم المباراة الثانية جمعت فريق الإسكندرية بفريق سوريا درعة، وفاز فيها الفريق السكندرية بنتيجة 4:1 على الفريق السوري، أما المباراة الثالثة فكانت بين جزر القمر، وسوريا الجالية، وفازت فيها سوريا بنتيجة 2:1.

ووصلت أربعة فرق إلى التصفيات قبل النهائية، وهم اليمن، وجيبوتي، وسوريا الجالية، والإسكندرية، أما الفريق الفائز بالمسابقة والذي حصل على لقب أفضل فريق هو فريق دولة “جيبوتي” بعدما فاز في النهائي على فريق سوريا الجالية بنتيجة 2:1.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

Comments

عاجل