المحتوى الرئيسى

«جورج ساندرز» يفوز بجائزة «البوكر» عن رواية «لينكولن إن ذا باردو»

10/18 11:14

فاز المؤلف الأمريكي جورج ساندرز بجائزة مان بوكر للأدب لعام 2017، وهي جائزة أدبية مرموقة تمنح سنويا لأفضل رواية أصلية، عن روايته الأولى ”لينكولن إن ذا باردو“ Lincoln in the Bardo، وهي رواية أدبية عن دفن الرئيس الأمريكي السابق أبراهام لينكولن ابنه الصغير ويلي.

وأشار ساندرز (58 عاما) في كلمة قبول الجائزة إلى أننا «نعيش في زمن غريب» مضيفا أنه يرى أن المشكلة الرئيسية للمرحلة هي ما إذا كان المجتمع يستجيب للأحداث ”بالاستبعاد والإسقاط السلبي والعنف“ أم ”بالحب“.

وساندرز هو ثاني كاتب أمريكي على التوالي يفوز بالجائزة، منذ تغيير اللوائح في عام 2014 بما يسمح لمؤلفي أي كتب مكتوبة باللغة الإنجليزية ومنشورة في بريطانيا بالتنافس على الجائزة.

وروايته التي تدور أحداثها في عام 1862، بعد مرور عام على بدء الحرب الأهلية الأمريكية هي مزيج من الروايات التاريخية والأدب القصصي الذي يرى في وفاة ابن لينكولن ويلي في البيت الأبيض وهو في سن الحادية عشرة نوعا من التطهر.

وأشادت لجنة التحكيم برئاسة المؤلفة وعضوة مجلس اللوردات في بريطانيا لولا يانج بما وصفته بأنه كتاب «يحرك المشاعر بعمق» قائلة إنه عمل «أصلي تماما»، وسلمت دوقة كمبردج وزوجة الأمير وليام الجائزة لساندرز.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل