المحتوى الرئيسى

إسرائيل تعتقل فلسطينيين وتغلق مؤسسات إعلامية بالضفة

10/18 10:27

جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي-صورة أرشيفية

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 3 مؤسسات إعلامية فلسطينية في 3 مدن بالضفة الغربية وأغلقتها لمدة 6 أشهر، بدعوى "التحريض". 

واقتحمت قوات من الجيش وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) مقار 3 مؤسسات إعلامية هي "بال ميديا" و"رامسات" و"ترانس ميديا"، في مدن رام الله والخليل ونابلس.

وصادرت قوات الاحتلال معدات من هذه المؤسسات التي تقدم خدمات إعلامية لفضائيات ووسائل إعلام محلية ، عربية ودولية، قبل إغلاقها لمدة 6 أشهر.

وبرر الجيش الإسرائيلي دهم وإغلاق هذه المؤسسات، بتقديمها خدمات إعلامية لفضائيتي "القدس" و"الأقصى" (تتبعان لحركة حماس)  اللتين سبق للجيش أن قرر عدم عملهما في الضفة الغربية. 

ولم يتسن لبوابة العين الإخبارية، الحصول على تعقيب فوري من أصحاب تلك المؤسسات.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أغلقت في الأشهر الماضية العديد من المؤسسات الإعلامية الفلسطينية في الضفة الغربية بداعي التحريض.

وتخلل عملية الاقتحام اليوم، اعتقال عدد من الفلسطينيين لم تُعرف أسماؤهم على الفور.

كما تخللها مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

والمؤسسات الإعلامية التي تم إغلاقها هي مؤسسات خاصة وتعمل في داخل المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية الكاملة في الضفة الغربية. 

وسبق وأن اشتكت السلطة الفلسطينية مرارا من عمليات الاقتحام التي ينفذها الجيش الإسرائيلي للمناطق الخاضعة لسيطرتها، وطالبت بوقفها ولكن تل أبيب لم تستجب لهذه الطلبات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل