المحتوى الرئيسى

صلاح يحلق في صدارة الهدافين المصريين في بطولات أوروبا القارية

10/18 10:27

حلق النجم المصري الدولي محمد صلاح في صدارة قائمة الهدافين المصريين في بطولات أوروبا القارية على مدار التاريخ، وذلك عقب تسجيله هدفين لفريقه ليفربول الإنجليزي في مرمى ماريبور السلوفيني.

ورفع صلاح رصيده التهديفي في بطولات أوروبا القارية الى 15 هدفا مع فرق بازل السويسري ووفيورنتينا وروما الايطاليين وليفربول الإنجليزي، بواقع 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا، و5 أهداف في الدوري الأوروبي.

ويأتي المهاجم المصري الشاب أحمد حسن كوكا في المركز الثاني برصيد 7 أهداف مع فريقي ريو أفي وسبورتنج براجا البرتغاليين جميعهم في بطولة الدوري الأوروبي.

ويأتي أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق ومدرب وادي دجلة الحالي في المركز السابع في القائمة برصيد هدفين فقط في دوري أبطال أوروبا.

ترتيب قائمة الهدافين المحترفين في بطولات أوروبا القارية:

1- محمد صلاح : 15 هدفا (7 أهداف لبازل السويسري في مرمى كل من تشيلسي (3) ولودجورتس البلغاري (2) وتوتنهام وماكابي تل أبيب الإسرائيلي، وهدف لفيورنتينا في مرمى توتنهام، و3 أهداف لروما في مرمى كل من باير ليفركوزن الألماني وأسترا الروماني وليون الفرنسي ، و4 أهداف مع ليفربول بواقع هدفين في ماريبور السلوفيني وهدف واحد في مرمى كل من هوفنهايم الألماني وأشبيلية الأسباني).

2- أحمد حسن كوكا : 7 أهداف (هدف لريو أفي في مرمى جوتنبرج ، و6 أهداف لسبورتنج براجا في مرمى كل من مارسيليا وجرونينجن الهولندي وجينت البلجيكي وفناربخشه وكونيا سبور وباشاك شهير من تركيا).

3- حسام حسن : 4 أهداف (سجلهم جميعا في مباراة واحدة "سوبر هاتريك" مع نيوشاتل السويسري في مرمى سيلتك الاسكتلندي).

4- أحمد صلاح حسني : 3 أهداف (هدفان لشتوتجات الألماني في مرمى نيوشاتل السويسري ، وهدف مع جينت البلجيكي في سان باتريك الأيرلندي).

5- محمد النني : 3 أهداف (هدفان لبازل في مرمى فيورنتينا ، وهدف أرسنال في مرمى برشلونة).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل