المحتوى الرئيسى

«زهرة الصبار».. رحلة لاكتشاف الذات فى «دبى السينمائى»

10/18 10:18

خرجت من حضن الريف إلى فضاء القاهرة الواسع، ممثلة صاعدة ذات خلفية قروية نزحت إلى شوارع العاصمة مطرودة من منزلها لتجد نفسها برفقة جارة لها تشاركها نفس ظروفها، لا مال ولا مكان تلجآن إليه، لكنّهما تبدآن بمساعدة شاب رحلة البحث عن مأوى، يتحرك الثلاثة فى محاولة لاكتشاف الذات ما بين أحداث عادية وأخرى كارثية لكن تربطهم صداقة. هذه هى أحداث الفيلم المصرى «زهرة الصبار» الذى تقرر مشاركته فى المسابقة الرسمية لمهرجان دبى السينمائى، الذى تنطلق فعاليات دورته الـ14 فى الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر المقبل.

«عايدة» و«سميحة» و«ياسين»، هم الأبطال الثلاثة الذين يمرون بتجربة مشتركة فى رحلة البحث عن الذات، ووفقاً لمخرجة الفيلم هالة القوصى فإنها سعيدة بمشاركة الفيلم فى المسابقة الرسمية لمهرجان دبى: «تجربة إخراج فيلم تجربة صعبة سبقتها سنوات من الإعداد والصعوبات، تتلخص فى صعوبة الوجود فى الأماكن العامة وساعات العمل الطويلة الشاقة».

الفيلم هو التجربة الروائية الطويلة الأولى للمخرجة، وعرض لأول مرة ضمن مسابقة «Bright Future» المخصصة للأفلام الطويلة الأولى للمخرجين، ضمن فعاليات الدورة الـ46 من مهرجان روتردام السينمائى، ويشارك فى بطولة الفيلم منحة البطراوى، سلمى سامى، مروان العزب، زكى فطين عبدالوهاب، عارفة عبدالرسول وفرح يوسف، تأليف وإخراج هالة القوصى، إنتاج هالة القوصى وعبدالسلام موسى وحسام علوان.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل