المحتوى الرئيسى

توقيع اتفاقية بين جامعة الإسكندرية والأكاديمية الدولية للدراسات

10/18 10:15

وقع الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، وكريم الصفتى، المدير الإقليمي للأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة للشرق الأوسط، اتفاقية الأنشطة الدولية المشتركة بين جامعة الإسكندرية والأكاديمية بالتعاون مع مؤسسة بيرسون البريطانية "أكبر هيئة اعتماد بالمملكة المتحدة".

حضر التوقيع، الدكتور هشام جابر والدكتور محمد إسماعيـل نواب رئيس جامعة الإسكندرية، وأحمد إسماعيل مدير مؤسسة بيرسون فى مصر وأعضاء المجلس الطبي بالجامعة.

تهدف الاتفاقية إلى تنفيذ برامج دولية مشتركة للتعليم والتدريب فى مجال تنمية الرعاية الصحية والاجتماعية فى مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا ودعم وتطوير وتفعيل مبادرة جامعة الإسكندرية لإنشاء وإدارة المجلس الطبي بالجامعة، والتعاون لمنح درجة البكالوريوس فى إدارة الرعاية الصحية من جامعة نورث هامبتون بالمملكة المتحدة وإنشاء درجة علمية مشتركة فى مرحلة الدراسات العليا فى مجال التنمية المهنية المستمرة.

كما تهدف هذه البرامج إلى تلبية احتياجات سوق العمل من خلال إتاحة تعليم عالى الجودة وحصول الطالب على شهادة معترف بها دوليًا وتحسين نوعية المعرفة والمهارات والسلوك التى يكتسبها الطلاب وتوافقها مع احتياجات سوق العمل.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المجلس الطبي بالجامعة وافق على إنشاء كلية العلوم الطبية والتكنولوجية على أرض الجامعة بمدينة برج العرب، مضيفا أن الجامعة بصدد تقديم المشروع إلى المجلس الأعلى للجامعات والجهات المعنية الأخرى لدراسته وتقييمه، وأوضح رئيس الجامعة أن الجانبين اتفقا على التوسع فى التعاون ليشمل مجالات الهندسة والتجارة، ومن المقرر أن تقام احتفالية بمناسبة توقيع الاتفاقية بمقر القنصلية البريطانية بحضور ويندى فريمان قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، والكورنيش والممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة. وتتزين المدينة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح ...

انتهى حي الدقي من إخلاء العقار الصادر له قرار إزالة بـ 22 بشارع الأرناؤطي المتفرع من شارع سليمان جوهر. ونقل السكان جميع متعلقاتهم ومحتويات شققهم بالكامل، بعد شد العقار بالكامل بالصلبات الحديدية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل