المحتوى الرئيسى

في ذكرى رحيل المبتكر الأعظم.. أهم 8 اختراعات لـ"توماس إديسون"

10/18 05:36

تحل اليوم ذكرى وفاة توماس إديسون، المخترع الأمريكي ورجل الأعمال، الذي يعد رابع أكثر مخترع إنتاجًا في التاريخ، ويمتلك 1093 براءة اختراع أمريكية تحمل اسمه، ويعتبر من أوائل المخترعين الذين قاموا بتطبيق مبدأ الإنتاج الشامل والعمل الجماعي على نطاق واسع لعملية الاختراع.

واخترع إديسون الذي توفي في 18 أكتوبر عام 1931، العديد من الأجهزة التي كان لها أثر كبير على البشرية حول العالم، مثل تطوير جهاز الفونوغراف والميكروفون الكربوني، بالإضافة إلى المصباح الكهربائي المتوهج العملي الذي يدوم طويلًا، وبعض الاختراعات الأخرى.

وترصد "الوطن" أبرز اختراعات توماس إديسون، المخترع الأمريكي.

هو أول جهاز استخدم لتسجيل واستعادة الصوت، اخترعه في عام 1877، اشتهر اسمه بالفونوغراف وفقًا للنقل الحرفي من كلمة فونوغراف.

ينسب المصباح الكهربائي للعالم "أديسون"، بالرغم من أن أول براءة اختراع للمصباح كانت من نصيب العالم "جوزيف سوان" في المملكة المتحدة، ولكن أديسون كان أول من طبقه عمليا.

أول نظام تصويت إلكتروني، حيث صمم جهازًا يعمل على نعم أو لا ويتم توزيعه على أعضاء الكونجرس، لكن يجب تصميم جهاز لكل عضو من الأعضاء.

في الفترة من 1877 إلى 1878 اخترع إديسون الميكروفون الكربوني المستخدم في جميع الهواتف المقترنة بجهاز الاستقبال بيل حتى ثمانينيات القرن العشرين، وتم استخدام الميكروفون الكربوني أيضًا في البث الإذاعي والأشغال العامة.

قام إديسون في يناير 1882، بتشغيل أول محطة لتوليد الطاقة البخارية في جسر هولبورن، لندن، ويعمل النظام بالتيار المستمر الإمدادات الكهربائية لمصابيح الشوارع والمساكن الخاصة على مسافة قصيرة من المحطة.

- أول منظار ينسب لإديسون تصميم وإنتاج أول منظار متاح تجاريا، وهو الجهاز الذي يستخدم الأشعة السينية لأخذ الصور الشعاعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل