المحتوى الرئيسى

محكمة إيرانية تخفّض عقوبة شخص أدين بـ«الإعدام» للإساءة للنبي

10/18 01:00

أسقطت إيران عقوبة إعدام صادرة بحق محكوم أدين بالإساءة للنبي محمد، فى سلسلة تعليقات نشرها على فيسبوك، بحسب ما أعلن الثلاثاء مكتب المدعي العام.

وحكم على سهيل عربي فى أغسطس 2014 بالإعدام شنقًا بعد اتهامه بأنه أساء للنبي محمد والائمة الشيعة الإثني عشر فى تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال مدعي عام طهران جعفري دولت أبادي، إن عربي، الذي أدين أيضا بتهمة الإساءة لمسئولي الدولة والترويج لـ "دعاية ضد النظام"، سينفذ حكما بالحبس، دون إعطاء تفاصيل حول المدة.

وأورد موقع ميزان أونلاين الحقوقي نقلًا عن دولت أبادي قوله: «الحكم الابتدائي كان الإعدام وتخفيضه إلى الحبس من قبل المحكمة العليا يعكس استقلالية القضاة».

وأثارت عقوبة الإعدام التي كانت صدرت بحق عربي موجة انتقادات من قبل نشطاء حقوقيين، ودعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إيران إلى "التخلي عن عقوبة الإعدام" بحق عربي، ودعت السلطات إلى تعديل القانون الجزائي من أجل تعزيز حرية الرأي والتعبير.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، والكورنيش والممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة. وتتزين المدينة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح ...

انتهى حي الدقي من إخلاء العقار الصادر له قرار إزالة بـ 22 بشارع الأرناؤطي المتفرع من شارع سليمان جوهر. ونقل السكان جميع متعلقاتهم ومحتويات شققهم بالكامل، بعد شد العقار بالكامل بالصلبات الحديدية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل