المحتوى الرئيسى

منتخب مصر السينمائي يواجه منتخب إرهابي العالم (مقال) - القاهرة 24

10/18 00:49

صناعة السينما أحد أهم الأسلحة السلمية في العصر الحديث إذ تحقق لك الريادة الإقليمية والعالمية وتساعد في التصدي للأفكار الهدامة فنجد الكثير من دول العالم أهتمت بها اهتمام كبير لتدعيم مواقفها وتحسين صورتها أوحتي تصدير صورة مخالفة عن حقيقتها للعالم وأصدق مثال علي ذلك السينما الأمريكية التي صدرت للعالم كله أنها الدولة التي لا تقهر من خلال أفلام الخيال العلمي التي انتصرت فيها حتي علي الكائنات الفضائية والظواهر الطبيعية مثل الزلازل والبراكين والأعاصير.. الخ، إلي جانب تحقيق أرباح مالية كبيرة من عائد الأفلام وبيعها لدول الشرق الأوسط.

فلماذا نحن المصريين لا نستغل السينما في دعم مواقفنا سواء في محاربة الإرهاب في سيناء وداخل ربوع مصر أو دعم السياحة أو تدعيم الموقف الأمني داخل البلاد الي جانب تحقيق الريادة الثقافية المصرية والتي سبقت الجميع في الشرق الأوسط للوصول لهذا الهدف.. فنجد أن الكثير من المنتجين اتجهوا للدراما بسبب ارتفاع التكلفة وسرقة القنوات الفضائية غير المرخصة لتراث مصر السينمائي إلي أن وصلوا إلي سرقة الأفلام من دور العرض وعرضها علي القنوات في نفس التوقيت مما أضر بالصناعة وصناعها.

يجب أن تضع الدولة قوانين رادعة ضد هؤلاء وتجرم فعلهم واعتبار هذه القضايا أمن دولة لأنها تضر بالاقتصاد وتجعل هناك إحجام عن الانتاج.

ولماذا لا نستغل أفلامنا لتوصيل المعلومات بطريقة سهلة وبسيطة للبسطاء فأين الأفلام التي تجسد بطولات الحرب في سيناء وجنودنا البواسل في صد الهجمات التي أقل ما يقال عنها أنها الحرب العالمية الثالثة بين الجيش المصري ومنتخب أرهابي العالم؟!.. لماذا لا نستغل نجوم مثل محمد رمضان وأحمد السقا وأحمد عز لجذب الشباب إليها وتوضيح حقيقة البطولات التي تحدث.

أين أفلامنا من الحرب المخابراتية التي يقودها المصريون بمنتهي الحرفية ضد دول يفترض أنها عربية ودول عالمية تدعم الإرهاب والقدرة علي الصمود رغم نقص الموارد اللازمة لذلك وتدعيم موقف الدول الصديقة ودعمها لمصر مثل الإمارات والسعودية والكويت؟!.

لابد من تقوية صناعة السينما والوقوف خلفها بكل قوة لأنها سلاح سلمي تستطيع من خلالها أن تجعل الكل يهابك ويحترمك إلي جانب فرض سيطرتك ثقافياً وفنياً.. في ظل مساعي الدولة لإصلاح جميع مرافقها يجب حفظ هذه الصناعة ودعمها وبناء سينما قوية يستحقها المصريين والعرب..

حفظ الله مصر وأمنها القومي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل