المحتوى الرئيسى

"الآثار" تفتح مقبرة توت عنخ آمون بالمجان أمام السائحين بالأقصر

10/17 23:57

فتحت وزارة الآثار، اليوم الثلاثاء، مقبرة توت عنخ آمون أشهر الملوك في الدولة المصرية القديمة بالمجان أمام السائحين الحاملين لتصاريح دخول مقبرة سيتي الأول بمنطقة وادي الملوك التي تضم مئات المقابر لملوك وملكات ونبلاء الفراعنة، بمناسبة مرور 200 عام على اكتشافها.

وتبلغ قيمة تذكرة دخول مقبرة سيتى الأول 1000 جنيه فيما تبلغ قيمة دخول مقبرة توت عنخ آمون 100 جنيه.

واستفاد عشرات من السائحين من عرض وزارة الأثار بدخول مقبرة الملك الصغير التي اكتشفها عالم الآثار الشهير هاورد كارتر عام 1922.

وتشهد الأقصر عدد من الندوات والمحاضرات، التي تحكي تاريخ الملك سيتي الأول، ومقبرته، وآثاره، ومسيرة الإيطالي جيوفانى بيلزوني، مكتشف المقبرة، وأهم اكتشافته، كما أعلن المركز الثقافي الإيطالي عن إزاحة الستار الشهر المقبل عن تمثال نصفي لبيلزونى تقديرا لجهوده و اكتشافاته التى من أهمها اكتشاف مقبرة سيتى الاول بالاقصر واكتشاف معبد ابوسمبل.

وقال مصطفي وزيري، الأمين العام المجلس الأعلى للآثار لـ"الوطن"، إن هذا القرار جاء في إطار حرص الوزارة على تنشيط حركة السياحة الوافدة لمصر، وزيادة إعداد القادمين إلى الأقصر من عشاق التاريخ المصرى القديم مشيرا أن اختيار مقبرة الملك الصغير بالتحديد لما لها من أهمية كبيرة لكل عشاق ومحبي الآثار المصرية، سواء من المصريين أو الأجانب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل