المحتوى الرئيسى

غدا.. مدرسة مصرية تنافس على جائزة 'بطل تحدي القراءة العربي' في الإمارات

10/17 23:55

تنافس مدرسة مصرية غدًا في الدورة الثانية من "بطل تحدي القراءة العربي" والتي تنظمها الإمارات، برعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، وتقام على مسرح أوبرا.

ومن المقرر أن تحصل المدرسة المتميزة بجائزة مليون دولار، وتتنافس عليها مدرسة حسن أبو بكر الرسمية للغات - ضمن 6 مدارس بالوطن العربي- كما يتضمن الحفل تكريم الطلاب العشرة الأوائل على دولهم المشاركين في التحدي، وذلك بمجموع جوائز تصل إلى 3 ملايين دولار.

واختتمت اليوم التصفيات النهائية للطلبة الأوائل على بلدانهم، وخضعوا لاختبارات شفهية وخطية أمام لجنة التحكيم على مدى يومين وذلك وفق معايير خاصة لاختيار 3 طلاب منهم يتنافسون أمام الجمهور على لقب "بطل تحدي القراءة العربي" بنسخته الثانية.

وتبلغ جائزة بطل التحدي 150 ألف دولار، في حين تحصد المدرسة الفائزة بالتحدي مبلغ مليون دولار، توزع بواقع 100 ألف دولار للمدير الذي ساهم في وصول مدرسته إلى هذا المستوى، و100 ألف للمشرف المتميز الذي حث طلاب المدرسة على المشاركة في تحدي القراءة العربي، و800 ألف تخصص للمدرسة، بالإضافة إلى الكثير من الجوائز التي توزع على الطلبة العشرة الأوائل على دولهم في التحدي، والمشرفين وفرق التحدي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل