المحتوى الرئيسى

أخرها نجل ويا.. لاعبون رفعوا شعار 'لن أعيش في جلباب أبي'

10/17 23:47

أثار تيموثي ويا نجل الأسطورة الأفريقية الليبيري جورج ويا، استياء الكثير من المشجعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، خاصةً بعد معرفتهم أن اللاعب البالغ من العمر 17 عاما رفض تمثيل منتخب ليبيريا الذي لعب والده في صفوفه.

اللاعب الشاب مواليد فبراير 2000 بولاية نيويورك الأمريكية، اختار ارتداء قميص الولايات المتحدة ليمثل المنتخب الأمريكي في بطولة كأس العالم تحت 17 عاما، والمقامة حاليا في الهند، فضلا عن حصوله على الجنسية الفرنسية بعدما انضم مؤخرا إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، على عكس والده الذي تم انتخابه مؤخرا رئيسا لليبيريا.

ما فعله "ويا" الصغير لم يكن مفاجئا حيث سبق وأن اختار لاعبون تمثيل منتخبات على عكس جنسيات أبائهم، ويرصد "الدستور" أبرز هؤلاء اللاعبين.

لاعب وسط فريق بايرن ميونيخ الألماني وأحد أبرز لاعب المنتخب الإسباني، هو الشقيق الأكبر لرافينيا الكانتارا لاعب وسط منتخب البرازيل، ووالدهما مازينيو نجم السامبا الفائز بمونديال 94.

وبالرغم من تمثيل شقيقه ووالده لموطنهما الأصلي، إلا أنه فضّل اللعب في صفوف الفريق الإسباني خاصةً أنه كان أحد اللاعبين الذين تخرجوا من قطاع الشباب بفريق برشلونة.

يقدم الدولي الفرنسي مستويات مميزة مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي وقبله فريق يوفنتوس الإيطالي.

الدولي الفرنسي، مثّل الديوك الفرنسية منذ الصغر حيث لعب في منتخب الناشئين تحت 17 عاما، واستكمل مشواره مع الفريق الفرنسي رافضا تمثيل موطنه الأصلي "غينيا" على عكس أخويه فلورنتين وماتياس اللذان يلعبان في صفوف منتخب غينيا، موطن والدهم.

ويلعب فلورنتين في صفوف سانت إيتيان الفرنسي، بينما يشارك ماتياس مع فريق سبارتا روتردام الهولندي.

مهاجم منتخب إيطاليا وفريق روما الإيطالي، رفض تمثيل منتخب مصر موطن والده صبري الشعراوي الذي وُلد بمدينة طنطا محافظة الغربية، واختار اللاعب الذي نشأ في إيطاليا اللعب في صفوف الأتزوري منذ صغره، رغم محاولات بعض مسئولي اتحاد الكرة المصري إقناعه بتمثيل الفراعنة.

فضّل مهاجم تشيلسي المنتقل مؤخرا إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، تمثيل اللاروخا الإسبانية عن السامبا البرازيلية رغم أصوله اللاتينية.

وكان كوستا قد استقر على تمثيل منتخب إسبانيا وشارك معهم في مونديال 2014، بعد أن خاض مباراة ودية بقميص البرازيل من قبل.

اختار جيروم، السير في طريق عكس الذي سلكه شقيقه كيفن على الرغم من بداية كل منهما في صفوف هيرتا برلين، ليقرر جيروم البقاء في ألمانيا، وتمثيل منتخب المانشافت عبر الأعمار المختلفة بينما اختار كيفن برينس بواتينج تمثيل بلد والده "غانا".

وتقابل الشقيقان في بطولتي كأس العالم 2010 و2014، حيث أصبحا أول شقيقين يلعبان ضد بعضهما في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، والكورنيش والممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة. وتتزين المدينة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح ...

انتهى حي الدقي من إخلاء العقار الصادر له قرار إزالة بـ 22 بشارع الأرناؤطي المتفرع من شارع سليمان جوهر. ونقل السكان جميع متعلقاتهم ومحتويات شققهم بالكامل، بعد شد العقار بالكامل بالصلبات الحديدية ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل