المحتوى الرئيسى

بعد إعلان تحريرها.. من يحكم «الرقة» خلفا لتنظيم «داعش»؟

10/17 23:28

مدينة أخرى في الشام أصبحت خالية من تنظيم داعش الإرهابي، وذلك بعدما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، السيطرة بشكل كامل على مدينة الرقة، عاصمة تنظيم داعش الإرهابي، ومعقله الرئيسي في سوريا.

وبحسب حديث الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو، لفرانس برس، فإنه تم الانتهاء من العمليات العسكرية في الرقة، مؤكدًا أن قواته سيطرت بالكامل على الرقة.

تطهير المدينة من تنظيم داعش الإرهابي، يطرح سؤالًا حول من يحكم المدينة، خلفًا للتنظيم الإرهابي، خاصة أنها ليست خاضعة لسيطرة الجيش السوري، وهي الأزمة، التي تداركتها الولايات المتحدة التي تدعم «سوريا الديمقراطية»، مبكرًا، عندما أعلنت في منتصف يونيو الماضي، دعمها مجلس الرقة المدني، وهو المجلس الذي سيدير الرقة.

ويضم المجلس الذي تم تشكيله في أبريل عام 2017، عدد من الشخصيات العربية والكردية، ويقع مقره في عين عيسى، شمال مدينة الرقة، وشارك في الاجتماع التأسيسي للمجلس نحو 100 شخصية من كرد وعرب وتركمان الرقة بحضور قياديين من قوات سوريا الديمقراطية، كما يضم المجلس شخصيات اجتماعية ووجهاء العشائر وأصحاب الكفاءات، وليس لأعضاء المجلس أي ارتباطات حزبية.

ويرأس المجلس، الذي أصبح يحكم الرقة رسميًا، الكردية ليلى مصطفى والشيخ محمود شواخ البرسان، أحد كبار عشائر الرقة كرئيسين مشتركين للمجلس، فيما تتمثل مهامه بأنه الجهة الوحيدة التي يحق لها إدارة محافظة الرقة، وعلى مدار الشهرين الماضيين، تسلم المجلس فعلياً إدارة بعض البلدات المحيطة بمدينة الرقة بعدما تم طرد عناصر داعش منه.

Comments

عاجل