المحتوى الرئيسى

قلة موضة وخراب بيوت.. أزمة "البناطيل المقطعة" في عيون بائعي الملابس

10/17 23:27

محال اكتظت بكل ما هو جديد من أنواع الملابس، ملأها أصحابها بأحدث صيحات الموضة لجذب الزبائن، الذين أصبحوا هم الشيء الوحيد الذي ينقصها، بعدما أثرت الأحوال الاقتصادية وارتفاع الأسعار على استمراريتهم في الشراء، خاصة للملابس الفارهة.

داخل تلك المحال تجد رفوفا مخصصة للبناطيل، وقد امتلأت بجميع الأشكال والألوان، ومن ضمن تلك الأنواع "البناطيل المقطعة"، والتي أحدثت جدلًا واسعًا في الفترة الأخيرة بعد منع الأزهر الشريف والكنائس من ارتدائها داخلها، وأيضًا قرار بعض الجامعات بمنع ارتدائها داخل الحرم الجامعي، وتحذير المجلس الأعلى للإعلام من ارتدائها، وفرض العقوبات على من يرتديها، فضلًا عن قيام حملات مناهضة لها، ما تسبب في تضجر أصحاب المحال الذين جلبوا تلك النوعية من البناطيل إلى محالهم.

"هي كانت ناقصة.. مش كفاية الحال واقف لوحده" كلمات قالها محمد حسيبة صاحب محل "كاجوال وير" في منطقة حلمية الزيتون، والذي يعاني من ارتفاع الأسعار الذي لازمه ركود في حركة البيع، معبرًا عن استيائه من قرار منع ارتداء تلك النوعية من البناطيل، "هنجيب موديلات منين يعني مهو ده اللي موجود في السوق".

أغلب مبيعات "حسيبة" من البناطيل أصبحت من فئة "البناطيل المقطعة"، وذلك بعد تهافت الشباب عليها، لأنها "موضة العصر" على حد قوله، وهو ما تسبب في حيرة لدى صاحب الـ27 عاما "السوق هو اللي بيحكم علينا نجيب إيه ومنجيبش إيه.. وأنا في الأول وفي الآخر بياع وتحت أمر السوق".

بنظرة مستقبلية، يرى مصطفى ديشة، عامل في محل "فاف كرو" بحدائق القبة، على أن "موديل البناطيل المقطعة" لن يختفي من السوق، حتى بعد القرارات، "البناطيل المقفولة مبقتش موضة.. والمقطع في ناس بتطلبه لحد النهاردة، لأنه طالع موضة للستات والرجالة".

قرار منع ارتداء "البناطيل المقطعة" بالنسبة لـ"ديشة" غير صائب، لأنه يقيد الحرية الشخصية للفرد، ويسلب حقه في اختيار ملابسه، كما أن البنطال لا يكشف شيئا مغريا "إيه يعني بيبين الركب، هما سايبين الـ(أوف شولدر) عادي، والمقطع دلوقتي خلاص بقى هو اللي عامل أزمة أخلاق؟" معتبرًا أن قرار منع ارتدائه خسارة كبيرة لجميع التجار.

"هما يطلعوا قرارات وإحنا اللي بنخسر في الآخر" قالها إسلام سعد صاحب محل "ريد لاين" بحدائق القبة، بعد علمه بقرار منع بعض المؤسسات ارتداء "البناطيل المقطعة"، والتي تكتظ أرفف محله بها "زبون اليومين دول هما طلاب الجامعات وأنا معظم البناطيل اللي عندي مقطعة، يعني لو القرار ده اتنفذ في كل الجامعات هلبسهم أنا.. ده خراب بيوت".

Comments

عاجل