المحتوى الرئيسى

بعد غناء "أيفوري" لعمرو دياب.. 7 أغنيات مصرية بصوت الأجانب

10/17 23:27

نشرت المغنية الأمريكية الشابة أيفوري ويليامز عبر قناتها بموقع "يوتيوب" إعادة لأغنية عمرو دياب "كله إلا حبيبي" بصوتها، وكتبت تعليقا عليها "أخيرا قررت أن أسجل أغنية باللغة العربية، هذه أغنيتي المفضلة للرائع عمرو دياب".

وبعد حوالي شهرين من نشرها أغنية "كله إلا حبيبي" للهضبة، على قناتها بموقع YouTube، أطلقت ويليامز فيديو جديدا تغني فيه "يا ليالي" للفنانة شيرين عبدالوهاب، و"أول كل حاجة" لعمرو دياب من ألبومه الأخير، بمصاحبة عازف الجيتار منير، ثم أطلقت فيديو بعدها تغني فيه "وماله" للهضبة.

وتعيش أيفوري في أتلانتا بالولايات المتحدة، ولها ألبوم واحد أصدر حديثًا في صيغة رقمية عبر خدمتي "سبوتيفي" و"أيتونز".

وترصد "الوطن" أبرز الفنانين الأجانب الذين قاموا بالغناء لفنانين مصريين.

1-أبهرت الشابة الأمريكية جنيفر جراوت الجماهير العربية بعد أدائها أغنية "بعيد عنك" لكوكب الشرق أم كلثوم باللغة العربية في إطار برنامج المسابقات "Arabs Got Talent" الذي كان يعرض على شاشة "إم بي سي" للكشف عن مواهب فنية جديدة، وبالرغم من أن جنيفر جراوت الأمريكية ليس لها أي أصول عربية ولا تتحدث اللغة العربية، إلا أنها تمكنت من التأهل إلى الدور النهائي لهذه المنافسة التي جرت في السابع من شهر ديسمبر 2013.

2- في مايو 2014 قام مجموعة من الشباب الأجانب بحفظ كلمات الأغنية المصرية الشعبية "كركشنجي دبح كبشه" للفنان أحمد عدوية من أجل تسجيلها وإضافة الفيديو الخاص بهم عبر موقع يوتيوب، وحقق الفيديو عددا كبيرا من المشاهدات بعد أدائهم للأغنية بطريقة جيدة.

3-قام مجموعة من جنود البحرية الأمريكية، في نوفمبر من العام الماضي، بتقديم أغنية "فيها حاجة حلوة" للفنانة ريهام عبد الحكيم، وبألحان الموسيقار العبقرى عمر خيرت، ونال الفيديو مشاهدات وصلت إلى الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي في كل أنحاء العالم منذ نشره الحساب الخاص للفريق الغنائي للبحرية الأمريكية على موقع يوتيوب.

4-غنت مطربة صينية على المسرح الرئيسي بجزيرة المعادي بالقاهرة، أغنية "فيها حاجة حلوة" خلال حفل عيد الربيع الصيني الذي أقيم في فبراير العام الماضي، والذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا من المصريين وأبناء الجالية الصينية والسياح الصينيين في مصر، ما أثار عاصفة من التصفيق والتشجيع لدى الجمهور المصري.

5-أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لروسيا، تفاجأ بعدد من الأطفال الروس الذين عزفوا أغنية ترحيبية لـ"السيسي" أثناء استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين له، وحملت تلك الكلمات الخاصة بالأغنية شعارات "تحيا مصر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل