المحتوى الرئيسى

السفارة البريطانية تقدم منح «تشيفينج» المجانية فى الأقصر

10/17 23:14

نظمت السفارة البريطانية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، للتعريف ببرنامج المنح الدراسية « تشيفينج» للحصول علي درجة الماجستير فى بريطانيا، وذلك بمختلف التخصصات العلمية، بحضور الدكتور محمد صالح عبدالمعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، وكلايم نايلور، سكرتير أول السفارة البريطانية بالقاهر، ونيفين شرف، مدير برنامج المنح الدراسية بالسفارة البريطانية، وهناء رمزي، مستشارة الشئون الاقتصادية بالسفارة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الأقصر.

وقال الدكتور محمد صالح عبدالمعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، إن برنامج المنح الدولية للحكومة البريطانية، يحظى بتمويل كامل من مكتب وزارة الخارجية والكومنولث والمنظمات الشريكة، ويستطيع الدارس المصري من خلاله الحصول على درجة الماجستير بمختلف التخصصات العلمية سواء فى الطب أو الهندسة والتعليم والسياسة والفنون بمختلف أنواعها، من الجامعات البريطانية.

وأضاف: أنه إلى جانب تحقيق الاستفادة العلمية من ذلك البرنامج الدراسي والحصول على درجة الماجستير، إلا أن الدارس المصري سوف يستطيع التعرف على العديد من ثقافات الدول الأخرى، حيث إن برنامج المنح لا يقتصر على المصريين فقط، بل تم تنفيذه بعدة دول أخرى.

وأشار إلى أن البرنامج يكفل دفع كافة الرسوم الدراسية نيابةً عن الطالب، إلى جانب توفير بدل المعيشة طوال فترة الدراسة، وتذاكر الطيران، موضحًا أن السفارة البريطانية بالقاهرة قامت بتخصص نحو 15 منحة لأعضاء هيئة التدريس بكليات الأقصر.

وأكد أن الدارس يمكنه الاستفادة من ذلك البرنامج الدراسي من خلال تسجيل بياناته عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج المنح الدراسية، وحال الحصول على موافقة مبدئية، عليه أن يجتاز المقابلة الشخصية التي ستجرى معه بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، والكورنيش والممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة. وتتزين المدينة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح ...

انتهى حي الدقي من إخلاء العقار الصادر له قرار إزالة بـ 22 بشارع الأرناؤطي المتفرع من شارع سليمان جوهر. ونقل السكان جميع متعلقاتهم ومحتويات شققهم بالكامل، بعد شد العقار بالكامل بالصلبات الحديدية ...

نشر القس بولس حليم، المتحدث الرسمى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مجموعة من صور جنازة الأم مريم، رئيسة دير السيدة العذراء بحارة زويلة. وجاء فى الصور الجديدة مدى التأثر والحزن على وجه الشمامسة والأقباط ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل