المحتوى الرئيسى

الدوحة تعتقل مغربيا بقصر الشيخ سلطان بن سحيم وأسرته تخشى "الأذى"

10/17 23:11

تميم بن حمد أمير قطر

أكدت أسرة العامل المغربي يونس الفارسي، الذي كان يعمل في قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، فقدان الاتصال بيونس منذ 10 أيام، فيما أبدت الأسرة تخوفها من تعرض العامل إلى الأذى على يد قوات الأمن القطرية. 

وقالت الأسرة، في تصريحات أوردتها صحيفة عكاظ السعودية، الثلاثاء، إن أحد أصدقاء يونس في الدوحة أخبرهم أن "جهات لا يعرفها صادرت هواتفهم وكل معدات الاتصال"، فيما أكد قريب للعامل المغربي أن أسرته تتخوف من أن يطول ابنهم أي أذى.

ونفذت قوات أمن الدولة القطري، الإثنين، عملية اقتحام لقصر الشيخ سلطان بن سحيم، وصادرت ممتلكات شخصية وعائلية خاصة به وبوالدته الشيخة منى الدوسري، بحسب مصادر لـ"سكاي نيوز".

وتعد عملية اقتحام قصر الشيخ سلطان وتجميد حساباته، ثاني عملية خلال أسبوع بعد تجميد حسابات وممتلكات الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.

ويقبع قصر الشيخ سلطان تحت سيطرة أمن الدولة القطري الآن، بعد عملية الاقتحام التي اعتدوا خلالها على العاملين به.

وأضافت المصادر أن المصادرة شملت الاستيلاء على الصور والمتعلقات الخاصة بالشيخة منى الدوسري، ما يشكل تعديا صارخا على خصوصيتها وسابقة في المنطقة.

وصادر أمن الدولة في قطر كل الصور الشخصية والعائلية الخاصة بالشيخة منى الدوسري، بالإضافة إلى نهب كل المجوهرات والمقتنيات والأموال الخاصة بها. 

واستولت السلطات القطرية على كل الأختام والصكوك والتعاقدات التجارية التابعة للشيخ سلطان بن سحيم ما يشكل خطرا بتزويرها والإضرار بها.

كما صادر أمن الدولة القطري المقتنيات والأرشيف للشيخ سحيم بن حمد آل ثاني الذي يشكل ثروة معلوماتية وسياسية مهمة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل