المحتوى الرئيسى

إهدار 13 مليون جنيه في منظومة ألبان الأطفال

10/17 21:47

كشفت مصادر بوزارة الصحة عن تعطل نظام ميكنة الألبان بمعظم المنافذ المخصصة للصرف على مستوى الجمهورية والعودة إلى نظام العمل اليدوى أو الورقى.

وقالت المصادر إن مشاكل الميكنة والصرف عن طريق الكمبيوتر بدأت مع بداية تطبيق النظام فى شهر سبتمبر العام الماضى عقب إعلان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان عن تطبيق منظومة ميكنة صرف ألبان الأطفال الصناعية المدعم وتجهيز 1005 منافذ على مستوى الجمهورية، بأجهزة حاسب آلى، وقارئ كروت.

وأشارت المصادر إلى أن تكلفة ميكنة منافذ صرف الألبان بلغت 13.7 مليون جنيه وأن 75% من هذه التكلفة تم إنفاقها على أجهزة الكمبيوتر، وأوضحت أن أغلب المنافذ قامت بتغطية أجهزة الكمبيوتر المعطلة منذ شهر مايو الماضى لحين عودة الروح إليها!!

وأضافت أنه كان من المقرر أن يتم صرف الألبان عن طريق بطاقة ذكية تحتوى على اسم الطفل وولى الأمر والرقم القومى لكليهما، للتحكم فى عملية توزيع وصرف الألبان المدعمة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه ولكن ذلك لم يتحقق حتى الآن رغم أنه قد تم تجهيز 1005 منافذ على مستوى الجمهورية، بأجهزة حاسب آلى، وقارئ كروت، حيث تم تجهيز كل منفذ بـ3 أجهزة كمبيوتر، و3 قراء كروت لكل منفذ أيضاً.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل