المحتوى الرئيسى

آبل قامت ربما بسد الثغرة الأمنية KRACK في الإصدارات التجريبية الأحدث من أنظمة التشغيل الخاصة بها - إلكتروني

10/17 20:46

كما أخبرناكم بالأمس، فقد تم إكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في شبكات WiFi التي تستخدم البروتوكول الأمني WPA2 مما يجعل الملايين من الأجهزة المرتبطة بهذا النوع من شبكات WiFi معرضة للخطر في أية لحظة. ومع ذلك، الخبر السار هو أن شركة آبل قامت على ما يبدو بسد هذه الثغرة الأمنية.

ووفقا لتقرير صدر مؤخرًا من موقع Apple Insider، فقد أخبرتهم بعض المصادر بأن شركة آبل قامت بسد هذه الثغرة الأمنية والتي تحمل إسم KRACK في الإصدارات التجريبية الأحدث من كافة أنظمة التشغيل الخاصة بها، بما في ذلك iOS و WatchOS و TvOS و MacOS. هذا يعني أن شركة آبل قامت فعلا بترقيع تلك الثغرة الأمنية، وأنه ينبغي على كافة المستخدمين ترقية أنظمة التشغيل الخاصة بها في المرة القادمة لحماية أنفسهم.

ومع ذلك، يبدو أن الأجهزة مثل Time Machine و AirPort Extreme و AirPort Express لم تحصل بعد على إصلاح لهذه الثغرة الأمنية، ومصادر Apple Insider لم توضح ما إذا كان يجري العمل على إصلاح من شأنه سد ثغرة KRACK في هذه الأجهزة. ومع ذلك، إذا كنت تتذكر فقد تردد في العام الماضي بأن شركة آبل خرجت من سوق الموجهات اللاسلكية ( Routers )، وهذا على الأرجح يفسر لماذا لم تقم شركة آبل بترقيع الثغرة الأمنية KRACK في هذه الأجهزة حتى الآن، ولكن ينبغي على شركة آبل توفير إصلاح لهذه الثغرة الأمنية لعملائها الحاليين على الأقل.

خذ بعين الإعتبار أن شركة آبل لم تؤكد ذلك بشكل رسمي حتى الآن، وبالتالي هذا يعني بأنه ليس هناك ما يؤكد بأن شركة آبل قامت فعلا بترقيع الثغرة الأمنية KRACK في الإصدارات التجريبية السابقة من أنظمة التشغيل الخاصة بها. ولكن نظرًا إلى أن شركات مثل مايكروسوفت كانت سريعة في سد هذه الثغرة الأمنية في أنظمة التشغيل الخاصة بها، فنحن لن نستغرب في حالة إذا قامت شركة آبل بذلك أيضا.

Pingback: آبل قامت ربما بسد الثغرة الأمنية KRACK في الإصدارات التجريبية الأحدث من أنظمة التشغيل الخاصة بها – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل