المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية يشيد بدور رجال الشرطة في سيناء: جهود جبارة تستحق التقدير

10/17 20:41

عقد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، اجتماعاً بعد ظهر اليوم مع عدد من مساعديه ومديري الأمن والقيادات الأمنية المعنية.

وأشاد الوزير خلال الاجتماع بالدور الذي يقوم به رجال الشرطة جنباً إلى جنب مع أشقائهم في القوات المسلحة في مواجهة الجماعات الإرهابية بشمال سيناء، موجهاً تحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء الأبرار الذين يفخر بهم كل مواطن مصري، مؤكداً أن رجال الشرطة يستلهمون من هؤلاء الأبطال روح العزيمة والإصرار.

واستعرض الوزير تطورات الأوضاع الأمنية الراهنة، مؤكداً أن التحديات غير المسبوقة التي أفرزتها الفوضى وعدم الاستقرار في الدول المجاورة يفرض اتباع استراتيجية أمنية تعتمد على مجموعة من الإجراءات الحاسمة والفاعلة لتوفير الأمن والاستقرار اللازمين لتحقيق التنمية الشاملة.

وشدد الوزير على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل كل الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية في ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة ومرتكبي الجرائم التي تروع المواطنين، ومداهمة البؤر الإجرامية، واستمرار الحملات الأمنية المكبرة التي تستهدف التشكيلات العصابية والخطرين وتنفيذ الأحكام القضائية.

ووجَّه الوزير بأهمية الاحتفاظ برؤية أمنية استباقية ومواصلة تطوير وتحديث الخطط الأمنية بما يتوافق مع حجم التحديات، ومراجعة انتشار القوات بما يحقق الوجود الأمني الفعال لتأمين المواطنين والمنشآت المهمة والحيوية، لا سيما خلال الفترة المقبلة والتي ستشهد خلالها البلاد العديد من المناسبات والفعاليات.

كما أكد الوزير ضرورة استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي وممتلكات الدولة، مشدداً على أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقوم كل القطاعات الخدمية بالوزارة بتقديمها للمواطنين بما يضمن حصول المواطن على الخدمة في سهوله ويسر، مشيراً إلى أهمية العمل على دعم الوجود الأمني بالمشروعات والمدن الجديدة وتوفير منافذ لتقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين بأماكن قريبة من محال إقامتهم بصورة لائقة تسهم في دعم جهود الدولة لتوفير حياة أفضل للمواطنين.

وأكد وزير الداخلية، حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان، باعتبار ذلك أحد ثوابت الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية، موضحاً أن نجاح رجال الشرطة في أداء مهامهم مرتبط بمدى تلاحم وتعاون ومساندة المواطنين لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل