المحتوى الرئيسى

تفاصيل محاكمة كويتية سافرت لـ«للجهاد مع داعش» في سيناء ثم هربت | المصري اليوم

10/17 20:18

قررت محكمة الجنايات بالكويت، إخلاء سبيل المواطنة الشابة المتهمة بالانضمام إلى تنظيم «داعش» الإرهابي في محافظة سيناء بكفالة 1000 دينار، وحجزت دعواها للحكم في الرابع عشر من شهر نوفمبر المقبل.

وتخللت جلسة، الثلاثاء، بحسب صحيفة «الأنباء الكويتية»، تقديم المرافعة من قبل دفاع المتهمة ممثلا بالمحامي د.خالد الكفيفة، الذي عرض للمحكمة مقاطع تصوير لمشايخ دين كويتيين معتدلين يدعون فيها للجهاد، مشيرا إلى أن موكلته انسجمت مع هذه الدعوات دون أن تعلم أن الجهاد له وقته وضوابطه بحكم حداثة سنها وجهلها بالقانون.

وأضاف أن موكلته قررت السفر للجهاد في الوقت الذي كانت تشاهد فيه مجازر وجرائم قتل واغتصاب بحق نساء وأطفال أبرياء، لكنها اختارت الجهة الخطأ وهي تنظيم داعش الإرهابي حيث غادرت إلى مصر نصرة لدينها الإسلامي إلا أنها ولما وصلت هناك وجدت أناسا يحملون شعارات باطلة كاذبة ولا علاقة لهم بالدين الأمر الذي جعلها تقرر الهرب منهم والعودة إلى الكويت.

ودفع الكفيفة ببطلان اعترافات موكلته أمام النيابة ،مشيرا إلى أنها أجبرت على هذه الأقوال لخوفها من ضابط التحريات حيث أنها اقتيدت ليلا إلى النيابة العامة ودون حضور ذويها أو أي محام برفقتها، فضلا عن عدم العثور بهاتفها على ما يثبت انضمامها للتنظيم.

كما دفع بعدم اختصاص القضاء الكويتي بنظر الدعوى بحكم الاختصاص المكاني على اعتبار أن واقعة الانضمام إلى تنظيم داعش وفقا لما هو منسوب لموكلته، قد حدثت في مصر أي خارج الأراضي الكويت.

وتأثرت الفتاة ووالدها بخبر الإفراج عنها حيث احتضنا بعضهما وانهمرت دموعهما بعد فراق أشهر، كما تأثر الحاضرون بهذا المشهد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل