المحتوى الرئيسى

الذهب ينخفض بفعل ارتفاع الدولار

10/17 18:57

عمّقت أسعار الذهب من خسائرها، خلال تعاملات اليوم، لتفقد نحو 19 دولارًا، بفعل ارتفاع العملة الأمريكية، وبالتزامن مع تكنهات بشأن سياسة الرئيس الجديد المحتمل للاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع الدولار أمام سلة العملات الرئيسية بدعم بيانات اقتصادية، كشفت عن ارتفاع الإنتاج الصناعي فى الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي، مع انحسار آثار الأعاصير، كما أظهرت بيانات منفصلة ارتفاع ثقة بناة المنازل الجديدة الأمريكية خلال أكتوبر الجاري، مسجلة أعلى مستوى فى 5 أشهر.

وكشف تقرير نشرته شبكة «بلومبيرج»، عن أن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، يفضل سياسة «جون تايلور» التي تميل إلى رفع أسعار الفائدة، وسط تقارير بشأن احتمالية تعيينه رئيسًا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي خلفًا لـ«جانيت يلين»، التي تنتهي فترة ولايتها فى فبراير المقبل.

ومن المقرر أن يجتمع «ترامب» مع الرئيسة الحالية للاحتياطي الفيدرالي، يوم الخميس القادم، فى إطار البحث عن مرشح جديد للمنصب.

وبحلول الساعة 3:50 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم ديسمبر بنحو 1.4% (حوالي 18.90 دولار)، ليتراجع عند مستوى 1286.8 دولار للأوقية.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.9%، ليسجل 1284.7 دولار للأوقية.

وارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.4%، عند مستوى 1.1751 دولار.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، والكورنيش والممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة. وتتزين المدينة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح ...

انتهى حي الدقي من إخلاء العقار الصادر له قرار إزالة بـ 22 بشارع الأرناؤطي المتفرع من شارع سليمان جوهر. ونقل السكان جميع متعلقاتهم ومحتويات شققهم بالكامل، بعد شد العقار بالكامل بالصلبات الحديدية ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل