المحتوى الرئيسى

صور| جنازة شهيد العريش بالإسكندرية.. آخر لقاء بأسرته في عيد الأضحى وإجازته يوم توديعه - إسكندراني

10/17 18:26

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زغاريد وهتافات تليق باستقبال الشهيد العشريني توفيق محمد، انطلقت وسط أجواء جنائزية بمحيط منزله في منطقة الكابلات بالعامرية، ودعته بها والدته والنساء من جيرانه، فلا صراخ ولا عويل على شهيد.

وكان المئات من أهالي منطقة العامرية وأسرة المجند توفيق محمد، أحد شهداء حادث العريش، الذي وقع بالأمس وراح ضحيته 6 مجندين، قد شيعوا جثمانه من محل إقامته بمنطقة الكابلات، التابعة لقسم شرطة ثان العامرية في الإسكندرية.

لم يمكن الزحام الذي شهدته الجنازة أسرة الشهيد من أداء الصلاة عليه داخل مسجد الحادية الشاذلية، وصلوا عليه قبيل صلاة العصر من أمام المسجد في حضور قوات من الجيش والشرطة، ثم شيعوه إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بمنطقة” السِفِن”.

لتوفيق ثلاثة أشقاء هو أصغرهم، تخرج في المعهد العالي للحاسب الآلي، وتم تجنيده مباشرة، فاستقبلته العائلة بالزغاريد ودموع فرحة ميلاده، كما ودعوه بالزغاريد أيضًا ودموع امتلأت بها أعينهم حزنًا على فراقه.

لم يحصل المجند توفيق محمد عطية عبد الباري، على إجازة من الجيش منذ 3 أشهر، بقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، انتقل بعدها مباشرة إلى الوحدة الرئيسية بالعريش، وعندما حان موعد اللقاء كان الفراق، فقال الأب المكلوم أثناء تشييع نجله، أن آخر مكالمة هاتفية تلقاها منه كانت قبيل وفاته بساعات، لطمئنة الأسرة عليه وأن الأمور تسير في هدوء، وأن لا شئ يستدعي قلقهم عليه، وبعد ساعات أخرى بلغه نبأ وفاته.

يوم توديعه إلى مثواه الأخير هو يوم حصوله على إجازته التي تأخرت ثلاثة أشهر، وبحسب الأب، فكان المفترض أن يحصل توفيق على إجازة من الجيش اليوم، ولكنه بدلاً من أن يأتي راكضًا إليهم في إجازة بعد الاشتياق، جاء إليهم بالفعل ولكن شهيدًا محمولاً على الأكتاف، ويبقى الاشتياق أبديًا.

تماسك والده ووالدته وأشقاؤه كان لاحتسابهم توفيق شهيدًا، ولذلك بادرت الأم بإطلاق الزغاريد، وتبعها نساء المنطقة، بينما هتف الرجال” لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله” وسط زحام شديد ملأ المسجد بالداخل والخارج.

ويشهد محمد أحمد، سائق توكتوك، من أهالي منطقة الكابلات بالعامرية على شدة حسن خلق توفيق، فقال لـ” اسكندراني” انه كان غاية في الهدوء والخلق، فلم يتحدث إلى أحد إلا إذا حادثه أحدهم، كما امتاز بالطيبة وأفراد أسرته كاملة، وأكد ذلك جميع جيرانه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل