المحتوى الرئيسى

كيف تغير مربية بريطانية حياة أسرة إماراتية؟.. فيلم يجيب

10/17 18:21

مربية بريطانية تغير حياة عائلة إماراتية

قصة فريدة من نوعها يقدمها الفيلم الوثائقي الإماراتي "المربية"، الذي عُرض في الإمارات مؤخراً. ويقدم الفيلم الذي أخرجه البريطاني بول دريسكول ووضعت الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان فكرته، تجربة أسرة إماراتية في أبوظبي تستعين بمربية بريطانية للمساعدة في تربية وتعليم أطفالها الستة.

يكشف الفيلم عن تفاصيل العلاقات وطبيعة الحياة والتفاعل بين عدة ثقافات مختلفة داخل بيت واحد، مدى تقبل الأسرة الإماراتية لثقافة الآخر، وحرصها على التزام المربيات البريطانيات بالعادات والتقاليد الإماراتية والإسلامية في قواعد تربية الأبناء، ومدى تكيف وتأقلم المربية البريطانية مع عملها وبيئتها الجديدة.

وكان الفيلم قد نال مجموعة من الجوائز العالمية بينها جائزة أفضل فيلم وثائقي في مسابقة جوائز الأفلام الأميركية لعام 2016، والجائزة الذهبية للفيلم الطويل في مسابقة هوليوود السينمائية، وجائزتين من مهرجان لوس أنجلوس للسينما المستقلة، وهما أفضل فيلم وثائقي، وجائزة الإلهام السينمائي للمرأة.

قبل انطلاق العمل السينمائي، نرصد الفكرة، ثم نتابع مراحل إنتاجه، وعند عرضه نقدم مراجعة نقدية له، "شارع السينما" تدخلنا عالم الفن السابع

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل