المحتوى الرئيسى

عبد الغني: انتخابات جديدة لاتحاد الكرة = منع مصر من اللعب في كأس العالم

10/17 18:17

حذر مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة من ممارسة ضغوط لإجراء انتخابات جديدة لاتحاد الكرة ما قد يمنع مصر من المشاركة في كأس العالم 2018.

وصرح عبد الغني عبر برنامج الكرة في ملعبك الإذاعي:"أرفض أي انتخابات لاتحاد الكرة، لم أكن مسؤولا عن فتح باب الانتخابات أو الدعوة لإجراء انتخابات العام الماضي ونشرها في الجريدة الرسمية بل كان لزامًا إجراء الانتخابات في 2016 لتفادي إيقاف مصر، لأن الاتحاد الدولي ليس له صلة بصياغة قانون جديد للرياضة".

وأضاف"من يريد رحيل المجلس الحالي لا يطلب مني تقديم استقالة هل يجوز بعد الوصول لنهائي إفريقيا وكأس العالم بعد 28 سنة ذل نرحل دون أن يتم استشارتنا من الأساس في صياغة قانون الرياضة".

مرتضى لسيف زاهر: اتحاد الكرة يجب أن يرحل في الجول يوضح.. كيف يتعامل اتحاد الكرة مع طلب وزير الرياضة بإجراء انتخابات الزمالك يخاطب اتحاد الكرة من أجل حكام أجانب "بناء على رغبة عبد الفتاح" عبد الفتاح: اتحاد الكرة لم يرفض إقامة الانتخابات ولن يضر مصر

وأوضح عبد الغني"سنفتح الباب أمام المقعدين الشاغرين فقط، ووزير الرياضة اجتمع بنا وأكد أنه لم يقصد الدعوة لانتخابات جديدة ونتعامل معه بحسن النية ونؤيده وندعمه، كما أكد لنا أن أجهزة الدولة راضية عن مجلس إدارة الاتحاد، لسنا لصوصًا أو استفدنا من شيء".

وواصل"ما يحدث يعرض الكرة المصرية للإيقاف وعدم اللعب في كأس العالم هل هذا مقبول أن نعرض مصر للإيقاف مثل الكويت".

واختتم البلدوزر"احذروا تريدون القفز على من أو تخطفوا نجاح من أو تحاسبوا من؟ المجلس الحالي يضم هاني أبو ريدة وحازم إمام وكرم كردي وغيرهم من الشخصيات الثقيلة ليس على مستوى كرة القدم فقط بل عالم الرياضة".

وكان مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك أكد في وقت سابق أنه لا بد من رحيل اتحاد الكرة وإقامة انتخابات مثل باقي الاتحادات وفقا لقانون الرياضة الجديد.

وتابع "المجلس الحالي للزمالك مدته تنتهي في شهر أبريل المقبل ولكننا وافقنا على إقامة الانتخابات احتراما للقانون الذي لا يضع استثناءات".

وأكمل "لو استمر اتحاد الكرة في عناده ولم يقم بالدعوة للانتخابات يحق للجنة الأوليمبية المصرية أن تحله، ووقتها لن يستطيع هذا المجلس تقديم شكوى للأوليمبية الدولية".

وكان عبد العزيز قد أعلن قبل أيام في تصريحات لبرنامج "مع شوبير" على صدى البلد أن على اتحاد الكرة إجراء انتخابات قائلا: "قانون الرياضة ينص على ضرورة قيام كل الأندية والاتحادات بالدعوة لجمعية عمومية لصياغة لوائحها في موعد أقصاه يوم 30 سبتمبر الماضي، وفي حالة عدم الدعوة تطبق اللائحة الاسترشادية التي تلزم الأندية بالدعوة للانتخابات قبل 45 يوما من موعد أقصاه يوم 30 نوفمبر مثلما فعل النادي الأهلي".

وتولى مجلس هاني أبو ريدة مناصبه في 30 أغسطس 2016 بعد فوزهم في الانتخابات التي جرت العام الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل