المحتوى الرئيسى

انعقاد مؤتمر العمل المشترك السنوي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة غدا - صوت الأمة

10/17 17:55

تشارك حاضنة الأعمال "أيه يو سي فينتشر لاب"  AUC Venture Lab في تنظيم المؤتمر السنوي لمستقبل المدن الأفريقية في القاهرة، بالتعاون مع جمعية أفري لابس AfriLabs، Hivos ، ,وبروجرس Progrss، وسابي Wasabi  والجامعة الفرنسية بالقاهرة.

يناقش المؤتمر عدد من الموضوعات التي تتعلق بمستقبل أفريقيا والدور الحالي والمستقبلي لرواد الأعمال في هذا المؤتمر، وتستضيف الجامعة اليوم الثاني من المؤتمر يوم الخميس، 19 أكتوبر في قاعة محمد شفيق جبر، حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، ويركز المؤتمر على مساحات العمل المشترك وكيفية انعكاسها بشكل إيجابي على ريادة الأعمال.

ويأتي هذا الحدث كجزء من جهود حاضنة الأعمال "أيه يو سي فينتشر لاب" AUC Venture Lab لتعزيز بيئة العمل المشترك من خلال برنامج العمل المشترك للعمل المستدام بالشراكة مع نهضة المحروسة وهيفوس.

وتعد "أيه يو سي فينتشر لاب"  AUC V-Lab بالجامعة الأمريكية بالقاهرة هي أول حاضنة جامعية في مصر. تهدف حاضنة الأعمال إلى مساعدة الشركات الناشئة في الاستفادة من رأس المال الفكري للمؤسسة، إلى جانب موارد وقدرات الجامعة البحثية. تربط حاضنة الأعمال بين الشركات الناشئة المبتكرة وشبكة الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي تضم الخريجين وأعضاء هيئة التدريس والموجهين والمستثمرين، مما يعزز النظام البيئي للابتكار والتعليم والأعمال المسؤولة. وتتمثل مهمة "أيه يو سي فينتشر لاب"  في مساعدة الشركات الناشئة المصرية على تسويق تقنياتها المبتكرة ونماذج أعمالها في مشاريع قابلة للاستمرار تسهم في النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية وخلق فرص العمل؛ وتوفير منصة التعلم والبحث لمجتمع الجامعة للتواصل مع رواد الأعمال.

 يتحدث في المؤتمر نخبة من المتخصصين في مجال ريادة الأعمال مثل آنا إكيليدو، المدير التنفيذي، أفري لابس؛ أحمد سامح، مدير المشروع، هيفوس؛ محمد حلمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بروجرس؛ جاكي كميل، العضو المنتدب لجمعية نهضة المحروسة وأيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسي عبد اللطيف الجميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأميركية بالقاهرة ومدير حاضنة الأعمال.

يشارك بالمؤتمر أكثر من 250 من رواد الأعمال الأفريقيين من 80 مركز للتكنولوجيا والابتكار ومساحات العمل المشتركة من 35 دولة وممثلين عن الحكومة المصرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل