المحتوى الرئيسى

صحية وجمالية ونفسية.. فوائد الليمون التي لا تنتهي - قل ودل

10/17 17:27

عمرو يحيى فوائد اترك تعليقا

يتميز الليمون عن غيره من الفواكه الحمضية، بكثرة فوائده بل وتعددها المثير، حيث تتنوع بين فوائد صحية وجمالية وأحيانا نفسية، تجعل منه الخيار الأمثل لبدء اليوم، بل وعلى مداره كما نوضح الآن.

مثله مثل كل الأغذية المشتملة على فيتامين C بوفرة، فإنه يساهم في تقوية جهاز المناعة بالجسم، مدعوما بمضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، لذا تقل فرص الإصابة بالأمراض المختلفة، مع الحرص على تناوله بصورة متكررة.

تؤدي وفرة فيتامين C بمشروب تلك الفاكهة الحمضية أيضا، إلى تراجع الأزمات المصاحبة للجهاز التنفسي، وتقليل فرص الإصابة بمرض الربو، الأمر الذي يمكنه الحفاظ عليه، مهما طال العمر ومع كثرة تناوله.

يساهم الليمون كثيرا في سير عملية الهضم بالصورة المثالية المرجوة، فيحد من الإصابة بالانتفاخ وصعوبة الهضم، بل ويقوم بعلاج الإمساك كذلك، علاوة على أنه يدفع الكبد للقيام بدورها على اكمل وجه.

تأتي مضادات الأكسدة التي يحملها، وكذلك الخصائص القابضة به، لتكون كالدرع الذي يحمي البشرة من مظاهر التقدم في السن، والشيخوخة المبكرة، ما يمنع ظهور التجاعيد بالوجه أو بالجسم، ويحافظ على شباب البشرة لأطول وقت ممكن.

عند القيام بدهن البشرة بالليمون، يختفي الظهور المبالغ لحب الشباب بالوجه وكافة المناطق الآخرى، كذلك فإنه يمكن اللجوء له لتفتيح لون البشرة أيضا.

من المعروف أن الليمون يعتبر مكافح رائع للصلع، حيث يزيد من قوة شعر الرأس وتماسكه، إضافة إلى أنه يقاتل العدوى والبكتيريا التي تصيب فروة الرأس أحيانا.

الكميات المرتفعة من فيتامين C والموجودة بكثرة في الليمون، تساهم أولا في تبييض الأظافر، ثم في إطالتها بصورة طبيعية، الأمر الذي تزيد فرص تحقيقه، على خلفية احتواء الليمون كذلك على حمض الفوليك المدهش.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل