المحتوى الرئيسى

محمد الكعبى: قطر أصبحت نظامًا بوليسيًا

10/17 17:20

استنكرت "جمعية الإمارات لحقوق الإنسان" إقدام السلطات القطرية على تجميد أموال الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، معتبرة أن ذلك "يمثل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان التي أصبح خرقها والمساس بها سياسة ممنهجة فى دولة قطر".

وقال محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن: "إقدام النظام القطري على تجميد أموال الشيخ عبدالله آل ثاني اعتداء صريح على حق الملكية وإجراء غير شرعي ومستنكر ومدان، ويؤكد إمعان الدوحة فى مواصلة الانتهاكات ليس فقط لحقوق الإنسان، وإنما لجميع الأعراف والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والميثاق العربي".

واستنكرت الجمعية "تجميد النظام القطري لأموال الشيخ سلطان بن سحيم، وإقدام جهاز أمن الدولة القطري على اقتحام قصره والعبث به ونهب الكثير من محتوياته".

وقالت إن: "هذا الانتهاك لحق الملكية والخصوصية إضافة جديدة إلى سجل الدوحة فى انتهاكات حقوق الإنسان وحرياته".

وذكر الكعبي، فى بيان، أن "تجميد أموال الشيخ سلطان بن سحيم وإقدام قوة مدججة بالسلاح من الأمن القطري على اقتحام حرمة قصره والعبث به يعكس حقيقة أن النظام القطري بات دولة بوليسية بعيدة عن سلوك الدولة المسئولة".

وأضاف أن: "هذا الإجراء المدان يعكس أيضا أن قطر أصبحت نظامًا بوليسيًا لا يعرف أو يحترم أيا من الضوابط التي كفلها وأقرها القانون".

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، والكورنيش والممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة. وتتزين المدينة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح ...

انتهى حي الدقي من إخلاء العقار الصادر له قرار إزالة بـ 22 بشارع الأرناؤطي المتفرع من شارع سليمان جوهر. ونقل السكان جميع متعلقاتهم ومحتويات شققهم بالكامل، بعد شد العقار بالكامل بالصلبات الحديدية ...

نشر القس بولس حليم، المتحدث الرسمى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مجموعة من صور جنازة الأم مريم، رئيسة دير السيدة العذراء بحارة زويلة. وجاء فى الصور الجديدة مدى التأثر والحزن على وجه الشمامسة والأقباط ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل