المحتوى الرئيسى

قصة حب كشفها "السقوط من كرسي متحرك" بمباراة مصر والكونغو - E3lam.Org

10/17 17:17

شاركها Facebook Twitter Google +

روى المهندس أحمد أنيس الشاب الذي سقط من كرسيه المتحرك في أثناء احتفاله بتأهل مصر إلى كأس العالم بمباراة مصر والكونغو ولفت الأنظار لفرحته بفوز المنتخب المصري وتأهله لمونديال كأس العالم 2018.

قال في أثناء استضافته وزوجته مريم يحيى مع الإعلامي محمد عبده بدوي والإعلامية نهاوند سري، ببرنامج “صباح أون” المذاع على شاشة on live، إنه قد تخرج من كلية الهندسة جامعة عين شمس وفي عام التخرج تعرض لحادث حيث كان يقفز من منط لحمام السباحة فقفز بشكل خاطئ أدى إلى ارتطام رأسه بالقاع ونتيجة لذلك الضغط حدث كسر في فقرات العنق وتهتك في الحبل الشوكي الذي أدى إلى شلل رباعي للجسم كله.

تابع “أنيس” أنه كان رياضيا منذ صغره حيث كان يمارس رياضة كرة القدم والسباحة في نادي مدينة نصر منذ كان عمره 6 سنوات، وكان الجميع ينتظر له مستقبلا مبهرا في كرة القدم لكن أصدقاؤه لم يتوقعوا أنه كان يغرق في حمام السباحة حتى أنقذه صديق وأخرجه وأصيب بعدها بشلل تام، وظل على أثره يتردد على المستشفيات وغرف العمليات لمدة عام ونصف.

أضاف أنه ظل على كرسيه المتحرك لا يستطيع تحريك أي شي سوى عينيه وكتفيه وإصبعين في اليد اليسري، فقرر تحدي نفسه وتدرب على الكتابة والرسم بأصابع اليد اليسرى، وتابع قائلا: “قولت لازم أوصل لأحسن تحسن للحالة وأقصى مجهود وعملت تدريبات وعلاج طبيعي وفي أجزاء من جسمي اتحركت بنسبة 10 %”.

وأكد أحمد أنه يستطيع الآن الرسم والكتابة وتصميم صور وتصاميم هندسية حيث يعمل كمصمم جرافيك ويستعمل الكمبيوتر بشكل جيد.

من جانبها كشفت مريم يحيى زوجة أحمد تفاصيل معرفتها به حيث كانت صديقتها وزوجها السبب في تعارفها بأحمد، وتابعت: “حكولي قصته والحادثة اللي تعرضلها، فقولت لوالدتي وشوفناه وقررنا بناء على شخصيته إني هرتبط بيه”، مؤكدة أنها لا تهتم لآراء الناس لأنها لا تفعل شيئا خاطئا، كما أن والدتها شجعتها وقالت لها إنه شخص محترم وبشوش.

تابعت مريم أنها انبهرت بتحديه وقصته وتمنت أن تتزوجه، وتمت الخطبة التي استمرت لمدة 4 سنوات ثم تزوجا منذ عامين، مؤكدة أن التفاهم والحب والاحترام كانوا أهم ما في العلاقة بينهما. حيث أنهما أصدقاء وهناك تفاهم كبير بينهما.

Comments

عاجل