المحتوى الرئيسى

مصمم بوستر "مصر في روسيا" لـ"الوطن": عملته في 90 دقيقة وكان بشرة خير

10/17 17:03

الصعود لكأس العالم.. حلم يداعب المصريين منذ قديم الأزل، ترتفع وتيرته مع محاولات لاعبي الفراعنة كل 4 أعوام، إلا أنه لم يقترب من الواقع سوى لثلاث مرات فقط، حالت الحظوظ دون تحقيقه لاثنين منهم، لينخفض وميضهم مع الخسارة، لكن الأمل لم ينفك أبدا عن أن يطل برأسه داخل قلوب المواطنين، وهو ما تأجج بشدة، وتحقق بالفعل الأسبوع الماضي، مع فوز المنتخب المصري على فريق الكونغو، ليتأهل بموجب ذلك لمونديال روسيا 2018.

قبل أيام قليلة من تلك المباراة الحاسمة للمنتخب المصري، لم يكف أفراد الشعب عن الأمل والاستعدادات للتأهل، بالدعاء الشديد وبث الروح الإيجابية عن تحقيق ذلك الحلم، وهو الأمر نفسه الذي شغل ذهن أكرم جمال، في ذلك الوقت، للتعبير عنه في تصميم مختلف ومميز يساعده في الفوز بجائزة أفضل تصميم لمسابقة مصر في كأس العالم بالمعهد الثقافي الروسي، بعد تنافسه فيه لبوستر احتفالات ذكرى نصر 6 أكتوبر.

البحث عن ما هو مختلف، كان هو المحور الأساسي في أفكار الشاب العشريني، خريج كلية الحقوق لجامعة عين شمس، ليتمكن من حصد المركز الأول بالمسابقة، إلا أن الحظ لم يحالفه في بادئ الأمر ونفذ عددا من التصميمات المستوحاه من المبارايات وأرض الملعب، ليستعين بصديق يساعده في ذلك الأمر، قائلا: "فكرنا مع بعض، وقالي أعمل حاجة فيها روسيا، زي أكل أو لعبة أو لبس، يعني أي حاجة مشهورة بيها"، لتبزغ في ذهنه فكرة الملابس، ويبحث عبر مواقع الإنترنت عن الزي الروسي المشهور.

"على الحلم خطوة".. هو التصميم الذي توصل إليه بعد بحث طويل، قبل يوم من المباراة، بينما لم يستغرق في تنفيذه على برنامج "الفوتو شوب"، سوى ساعة ونصف، حيث استخدم وجوه لاعبي المنتخب المصري المحترفين بالخارج، من محمد صلاح ومحمد النني ورمضان صبحي وعمرو جمال، بالإضافة إلى أحمد فتحي، وهو يرتدون الزي الروسي الشهير المكون من المعطف السميك وغطاء الرأس المصنوع من الفرو، وأمامهم كأس العالم، مرعيا فيه التناسب في أشكال كل اللاعبين، وأن يرتدوا نفس الزي لكونهم فريقا واحدا.

وفي غضون دقائق قليلة فور إرساله للمركز الثقافي الروسي، تم وضعه كصورة "كوفر فوتو" للصفحة الرسمية الخاصة بالمعهد، وسرعان ما انتشر وجاب مواقع التواصل الاجتماعي ولاقى إعجاب الآلاف.

الاستحسان الضخم الذي لاقاه تصميم أكرم، لم يكن متوقعا بالنسبة له، وهو ما دفعه سريعا بعد مباراة المنتخب المصري والكونغو، إلى تغييره وكتابة عبارة "مصر في روسيا" بالعربية والروسية، بدلا من "على الحلم خطوة"، ليحقق انتشارا أكبر عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي ويكون واجه عددا من الحسابات الشخصية في ساعات قليلة.

"التصميم كان بالنسبة لي بشرة خير مش متوقعة".. بهذه الكلمات عبر أكرم، الحاصل على دبلومة الجرافيك بالمركز الثقافي الروسي، لـ"الوطن"، عن سعادته الشديدة بردود الفعل الإيجابية عن تصميمه، موضحا أنه تلقى عددا ضخما من عروض للعمل بمختلف الشركات بسببه، فضلا عن أنه حصل على المركز الأول بمسابقة المركز الثقافي، التي ستأهله للسفر إلى موسكو العام المقبل لتشجيع المنتخب بالمونديال، قائلا: "عندي تفاؤل بالمنتخب وإن شاء الله هيعمل حاجة كويسة في كأس العالم، علشان احنا عندنا روح حلوة أصلا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل