المحتوى الرئيسى

رئيس «فودافون»: محمد صلاح يروّج لمصر بما يعادل تشكيلًا وزاريًا كاملًا

10/17 17:01

قال المهندس هاني محمود، رئيس مجلس إدارة شركة فودافون مصر ووزير الاتصالات الأسبق، إنه يجب علينا جميعًا العمل على تسويق مصر خارجيًا، والتركيز على العناصر المصرية الناجحة فى مختلف المجالات، مشيرا إلى أن محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، استطاع أن يروج لاسم مصر خارجيًا بما يعادل جهود تشكيل وزاري كامل، أو ما يعادل 10 ملايين مصري.

وأضاف، فى كملته بالقمة الدولية الثانية "صوت مصر"، أن ترتيب مصر بين الدول وفقا للترويج لها خارجيا هو رقم 54، فى حين نجد أن ألمانيا رقم 4، وأمريكا فى المركز الأول، مؤكدًا على أهمية دور الإعلام فى الترويج لمصر خارجيا، كما يعمل فى ترويج المنتجات داخليًا.

وأشار إلى أنه لابد من العمل على الثقافة المصرية والتركيز عليها سواء على المستوى الرسمي أو مشاركة المواطنين، مؤكدًا أن اللاعب المصري محمد على رشوان، بطل الجودو، ساعد على زيادة نسبة السياحة اليابانية لمصر بنسبة 300% بعد موقفه فى المباراة النهائية أمام اللاعب الياباني فى أولمبياد 1984 وعدم استغلاله لإصابته.

كما ألقى الضوء على أهمية بناء هوية الدول لخلق التغيير، أو للترويج للصورة الذاتية للمنطقة، والسمعة الدولية التي تخدم مصالح الدولة بطريقة إيجابية وفعالة.

وتحدث المهندس هاني محمود، عن العوامل الرئيسية لبناء هوية الدول، وهي: المواطنون، الحكومات، الإعلام، العملاء الخارجيون، الأعمال، السياحة، كما نوه أيضًا عن دور الثقافة فى بناء الهوية.

وأشار إلى رؤية مصر لتصبح وجهة رئيسية للأعمال، والاستثمار والسياحة، مُركزًا على أهمية الربط بين الماضي والحاضر.

يذكر أن القمة الدولية الثانية "صوت مصر" Narrative PR Summit 2017- والتي تنظمها شركة "سي سي بلاس" للاستشارات الإعلامية، للحديث حول كيفية بناء صورة ذهنية إيجابية لمصر خارجيا- انطلقت فعالياتها صباح اليوم.

القمة ترعاها وزارة التضامن الاجتماعي، وتشهد اهتمامًا إعلاميًا وصحفيًا كبيرًا، ومشاركة عدد كبير من المتحدثين المحليين والدوليين، وبحضور عدد كبير من المسئولين الحكوميين، ورجال المال والأعمال والسياسيين وأعضاء مجلس النواب، ورؤساء التحرير والإعلاميين.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، والكورنيش والممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة. وتتزين المدينة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح ...

انتهى حي الدقي من إخلاء العقار الصادر له قرار إزالة بـ 22 بشارع الأرناؤطي المتفرع من شارع سليمان جوهر. ونقل السكان جميع متعلقاتهم ومحتويات شققهم بالكامل، بعد شد العقار بالكامل بالصلبات الحديدية ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل