المحتوى الرئيسى

أوباميانغ يتنبأ بمستقبل واعد "للطفل المعجزة" موكوكو

10/17 16:08

يبدو أن هداف فريق بوروسيا دورتموند أصيب بـ"عدوى الإعجاب" بمهاجم فريق دورتموند لأقل من 17 عاماً يوسوفا موكوكو. وقد نشر قائد المنتخب الغابوني في حسابه على موقع أنستغرام صورة مشتركة مع المهاجم الذي يبلغ من العمر 12 عاماً. وعلق أوباميانغ على الصورة قائلا: "يوسوفا، أخي الصغير المتحفز (On fire)"، متنبئاً لموكوكو المعروف في الأوساط الإعلامية الألمانية بـ"الطفل المعجزة" بمستقبل واعد.

أوباميانغ يتنبأ بمستقبل واعد لموكوكو

وقد تمكن موكوكو إلى حد الآن من تسجيل 19 هدفا في ثمان مباريات لفريق بقوروسيا دورتموند لأقل من 17. ويتصدر المهاجم الألماني ذو الأصول الكاميرونية عناوين الصحف الألمانية بسبب المستوى الكبير الذي يقدمه سواء مع فريقه دورتموند أو مع المنتخب الألماني لأقل من 17 عاماً رغم صغر سنه، مما دفع البعض إلى التشكيك في عمره.

بيد أن بلدية شمال هامبورغ، حيث يقطن والدي موكوكو، أكدت لصحيفة "فيلت الألمانية" أن مهاجم دورتموند يبلغ بالفعل 12 عاماً، وهو ما سبق وأكده لارس ريكن، المسؤول عن اللاعبين الناشئين في نادي دورتموند، بقوله إنه لا يوجد شك فيما يخص عمر اللاعب.

فتى ألماني، من أصل كاميروني، أثار حيرة كبيرة في عالمي كرة القدم والطب الرياضي، بسبب البنية الجسدية القوية والأداء منقطع النظير، الذي جعل هذا الفتى يلعب في فريق تحت 17 عاما، رغم أن عمره 12 عاما فقط. فهل قصته حقيقية؟ (01.09.2017)

وقال ريكن في مقابلة سابقة مع موقع "رور ناخريشتن" الألماني "موكوكو يبلغ من العمر 12 عاماً، فهذه هي الحقيقة بكل بساطة. وبخصوص ذلك لا يوجد أدنى شك".

ويشار إلى أن موكوكو وُلد في الكاميرون في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2004، وسجل مباشرة بعد ذلك في القنصلية الألمانية هناك، حسبما صرح بذلك والده جوزيف موكوكو.

جماهير دورتموند هي صاحبة الرقم القياسي في حضور مباريات البوندسليغا. فملعب سيغنال إيدونا بارك يتسع لحوالي 81 ألف متفرج، يلبس جلهم زي الفريق، فيبدون كجدار أصفر.

بايرن ميونيخ العريق هو أنجح أندية ألمانيا وأكثرها جماهيرية. ويتسع ملعبه "أليانز أرينا" لحوالي 71 ألف متفرج، ويمتلأ عن آخره خصوصاً في المباريات الرسمية.

يقدر عدد الأعضاء المسجلين في بايرن بحوالي 224 ألف عضو. ولا تقتصر شعبيته على ألمانيا فقط، وهنا في جولته الأخيرة في أميركا نرى مشجعين باللباس التقليدي البافاري.

وعندما تكون هناك مباراة مهمة تزحف الجماهير خلف فريقها، ولو تعذرت مؤازرة الفريق في الملعب، يجتمعون أمام شاشة عملاقة.

ماينز هو الممثل الوحيد لولاية راينلاند بفالتس في البوندسليغا. ولأن ماينز إلى جانب كولونيا من أشهر مدن الكرنفال، فمن الطبيعي أن يأتي المشجعون بملابس كرنفالية.

تعرض هامبورغ الموسم الماضي لأكبر محنة في تاريخه حيث كان مهددا بمغادرة الدرجة الأولى. الجماهير هنا ترفع شعار "لا للدرجة الثانية أبدا". وبقي هامبورغ في البوندسليغا بأعجوبة.

من يدخل ملعب فيردر بريمن "فيزر شتاديون" يشعر وكأنه في بيته. جماهير الفريق الأخضر والأبيض تقف خلف فريقها بقوة رغم نتائجه غير الجيدة. وهنا يافطة تقول: "نريد الفوز في ملعبنا".

باير لفركوزن يحل غالبا في المركز الثاني بصرف النظر عن بطل الدوري الألماني. والجماهير تستهجن ذلك بيافطة كتب عليها بالألمانية "كوزن الوصيف". لكنه في العامين الآخيرين لم يدرك حتى الوصافة.

قد يزيد الاستهجان أحيانا فيصبح عنفا كما فعلت هنا جماهير أينتراخت فرانكفورت في مباراته له أمام في دوسلدورف. وتقوم الأندية بحرمان جماهيرها المشاغبة من دخول الملاعب.

ارتفع عدد أعضاء نادي شالكه من 10 آلاف عام 1991 إلى حوالي 130 ألف عضو عام 2014. وبهذا يكون ثاني أكبر نادي في ألمانيا بعد ميونيخ من حيث عدد الأعضاء، ويطلق عليه اسم الأزرق الملكي.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل