المحتوى الرئيسى

مجموعة "SNMG-1" التابعة للناتو ترسو بالجزائر

10/17 16:04

حلت مساء يوم أمس الاثنين بميناء الجزائر العاصمة المجموعة البحرية الأولى لمنظمة حلف الناتو والمسماة بـ"SNMG-1"، وذلك في توقف سيدوم 4 أيام حسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية.

وجاء في البيان أنّه "في إطار التعاون العسكري مع منظمة حلف شمال الأطلسي، رست اليوم 16 أكتوبر 2017 بميناء الجزائر، المجموعة البحرية الأولى للناتو المسماة 'SNMG-1' لمدة 4 أيام".

وأشار ذات البيان إلى أنه "سيتم لقاء وفد من المجموعة البحرية برئيس أركان قيادة القوات البحرية الجزائرية، و ستنفذ كل من سفن المجموعة البحرية الأولى للناتو ووحدتين عائمتين من قواتنا البحرية تمارين للمنع البحري  Passex".

وتتكوّن سفن المجموعة البحرية الأولى للناتو "SNMG-1" من خمس سفن تخضع لقيادة نرويجية هي الفرقاطة النرويجية "F-312 HNOMS Otto Sverdup "، والفرقاطة البرتغالية "F-334 NRP D.Francisco de Almeida"، و الفرقاطة الإسبانية " F-83 ESPS NUMANCIA "، إلى جانب كلّ من الفرقاطة الهولندية "F-805 HNLMS Evertsen"، وسفينة الإمداد الألمانية " A-1443 FGS Rhön".

كما أضاف البيان أنّ هذا التوقف يهدف "إلى تعزيز التعاون العسكري من خلال تبادل الخبرات بين قواتنا البحرية ومنظمة حلف شمال الأطلسي عبر تدعيم التنسيق العمليّاتي في مجالات المراقبة والأمن البحريين وكذا تمكين الطرفين من تطوير قدرات العمل المشترك في حالات الأزمات بما يساهم في تعزيز أمننا البحري من أي خطر أو تهديد محتمل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل