المحتوى الرئيسى

"دور المرشد السياحي" ندوة بجامعة المنصورة بحضور النقيب العام | المنصورة

10/17 15:46

الرئيسيه » اخر الأخبار » “دور المرشد السياحي” ندوة بجامعة المنصورة بحضور النقيب العام

نظم قسم الإرشاد السياحي بكلية سياحة وفنادق جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان “دور المرشد السياحي في السياحة المصرية والمجتمع المحلي والدولي”، تحت إشراف الدكتورة رحاب الشرنوبي، رئيس القسم.

جاء ذلك بحضور حسن النحلة، النقيب العام للمرشدين السياحين، والدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة أمينة شلبي، عميد الكلية، والدكتور أحمد شلبي، وكيل الكلية لشؤون الطلاب، ودكتورة رنا عبد الحي، مدير إدارة السياحة بالمحافظة.

وأعلنت الدكتورة أمينة شلبي أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع نقابة المرشدين السياحين، بهدف تدريب وتعليم طلاب كلية سياحة وفنادق بالمنصورة، وتوفير فرص تدريب جادة تمكنهم من اكتساب الخبرات ليكونوا وجهة مصر المشرفة، ومستقبل السياحة في مصر.

وخلال الندوة، قال حسن النحلة، نقيب عام المرشدين السياحين، إن الهدف من الورشة هو وضع المرشد على الطريق الصحيح، حتى يستغل دراسته بطريقة صحيحة ويستخدم أدوات النجاح، والتي تتمثل في حفظ التاريخ وتعلم اللغات المختلفة خاصة اللغات النادرة.

وأضاف النحلة أن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة واتحاد النقل الدولي هما المسؤولان عن تنظيم السياحة عالميا، ووزارة السياحة ووزارة الطيران هما المسؤولان عن نجاح السياحة في مصر، ولتحقيق هذا النجاح يتم التعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية والمرشدين السياحين، ومن هنا تأتي أهمية دور المرشد السياحي في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل