المحتوى الرئيسى

رئيس سلوفينيا يؤكد تقديره الكبير لمصر ولـ«السيسى»

10/17 15:16

أعرب الرئيس السلوفيني بوروت باهور عن تقدير بلاده الكبير لمصر، وللقيادة المصرية وما تتسم به من حكمة وتعقل، طالبا نقل تحياته للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وصرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الرئيس السلوفيني أعرب أيضا، خلال استقباله وزير الخارجية سامح شكري بعد ظهر اليوم الثلاثاء فى ختام زيارته الحالية إلى سلوفينيا، عن تقديره البالغ للثقة التى يحظي بها لدى الرئيس السيسي، وهو ما تعكسه الاتصالات الهاتفية المتكررة بينهما.

وقال أبوزيد، إن الرئيس السلوفيني اهتم، فى هذا الصدد، بالتعرف على التطور فى مجالات التعاون المختلفة بين البلدين، والتي تم الاتفاق علي تعزيزها خلال زيارته الأولي لمصر فى ديسمبر من العام الماضي.

كما اهتم الرئيس السلوفيني بالاستماع إلى تقييم مصر للقضايا الإقليمية المهمة، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية ومستقبل عملية السلام، والوضع فى كل من سوريا وليبيا والعراق، والتحدى الخاص بالإرهاب، ومدى القدرة على القضاء على تلك الظاهرة البغيضة.

وأشاد الرئيس السلوفيني، فى هذا الصدد، بنجاح مصر فى إتمام المصالحة الفلسطينية مؤخرا، وما تحققه من تقدم وإنجازات فى محاربة الإرهاب أمنيا وفكريا.

وأضاف أن وزير الخارجية أعرب عن امتنانه لاستقبال الرئيس السلوفيني له رغم انشغاله بالانتخابات الرئاسية السلوفينية، المقرر إجراؤها يوم 22 أكتوبر الجاري، وهو ما يعكس عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، واعتزاز مصر بأن القاهرة هي مركز التمثيل الدبلوماسي السلوفيني فى أفريقيا والمنطقة العربية.

كما قدم شكرى شرحا لرؤية مصر لملامح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة المصرية، وما أسفر عنه من نجاح بدأ يؤتي ثماره الآن بتحسن مؤشرات أداء الاقتصاد المصري، مشيرا إلى وجود الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة للجانب السلوفيني فى المشروعات القومية الكبري التي يجري تنفيذها فى مصر الآن، لاسيما مشروع تنمية محور قناة السويس، وأن الجانب المصري حريص علي تذليل كل الإجراءات التي من شأنها زيادة الاستثمارات السلوفينية فى مصر.

وذكر أبوزيد أن اللقاء تناول بشكل مفصل التطورات الجارية فى منطقة الشرق الأوسط، وتقييم مصر لتلك التطورات، وقد بدا واضحا حرص الرئيس السلوفيني على معرفة رؤية مصر وتقييمها لتلك التطورات انطلاقا من اقتناعه الشخصى ورؤية بلاده بأهمية وثقل دور مصر الإقليمي.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، والكورنيش والممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة. وتتزين المدينة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح ...

انتهى حي الدقي من إخلاء العقار الصادر له قرار إزالة بـ 22 بشارع الأرناؤطي المتفرع من شارع سليمان جوهر. ونقل السكان جميع متعلقاتهم ومحتويات شققهم بالكامل، بعد شد العقار بالكامل بالصلبات الحديدية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل