المحتوى الرئيسى

مدحت العدل يكشف تفاصيل مسرحية شيريهان «كوكوشانيل» وسبب تعثر «الراهب»

10/17 14:25

حل السيناريست والشاعر مدحت العدل، ضيفا على حلقة اليوم من برنامج "ليل داخلي" الذي يقدمه السيناريست هيثم دبور على راديو "إينرجي"، في حلقة تناولت تجارب العدل في الكتابة للسينما والتليفزيون، وفلسفته الخاصة في معالجة الأفكار والشخصيات.

وقال العدل إن جيله تربى على أن القضية الفلسطينية هي الأهم في حياته، وإن العدو الأكبر هو إسرائيل، موضحا اقتناعه بأن مصر دولة كوزموبوليتانية تقبل الاختلاف والتنوع وأنه رصد فترة مهمة في تاريخ مصر في مسلسله "حارة اليهود"، شارحا: "قررت أقول الناس إن اليهودي ليس هو الصهيوني، بس لما بتغرد خارج السرب دايما بتتهاجم".

وكشف عن أن فيلمه "الراهب" لم يخرج للنور بسبب خلافات بين المخرجة هالة خليل والفنان هاني سلامة "بس هنكمل الفيلم"، موضحا أنه حين يكتب فيلما أو مسلسل فإنه ينجذب للفكرة أو الحدوتة في البداية إلا أنه يبدأ الكتابة بالشخصيات لأنها هي التي تقود الأحداث وتصنعها.

وأعلن العدل أنه يعود كمذيع على إحدى القنوات الخاصة بداية من من يناير، وأنه يتفرغ لكتابة مسرحية للفنانة الكبيرة شيريهان، فضلا عن مشاركته بعدد من الأغاني في ألبوم الفنانة سميرة سعيد الجديد.

وكشف أنه كان يحضر بروفة مسرحية شيريهان "كوكوشانيل"، التي ترصد رحلة صعود وانكسار الفتاة التي تربت في ملجأ وكانت تبيع "البرانيط" في الشارع، لكنها صارت أشهر مصممة وصاحبة أكبر ماركة أزياء في العالم.

وأكد أن الكتابة فعل ذاتي، وأنه لا يقتع بورش الكتابة بصورة كبيرة "كل حاجة كتبتها لازم يكون فيها جزء مني، طالما حسيتها وحبيتها تبقى متغلغلة جواك.. شخصية عم معلوف في (لأعلى سعر) ده أنا ودي علاقتي ببناتي".

وقال إنه تمنى أن يكون كاتب شخصية "البريء"، موضحا أنه درة أعمال الكاتب الكبير وحيد حامد، مؤكدا أنه يعشق الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة :"بحب أوي الشهد والدموع وتحديدا الجزء الأول"، وأضاف: "أسامة أنور عكاشة هو أبانا الذي علمنا السحر".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل