المحتوى الرئيسى

ميانمار تجبر "الغذاء العالمي" على إزالة تقرير عن الروهينجا من موقعها

10/17 14:24

سحب برنامج الغذاء العالمي تقريرًا هامًا يكشف الجوع الشديد بين شعب الروهينجا المضطهد بعد طلب من حكومة ميانمار، وفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وحذر التقييم الصادر في شهر يوليو/تموز من أن أكثر من 80 ألف طفل أصغر من 5 سنوات يعيشون في مناطق ذات أغلبية مسلمة، مصابين بالهزال، وهي حالة من فقدان الوزن السريع قد تكون قاتلة.

استبدلت الوثيقة المكونة من 6 صفحات ببيان يقول إن البرنامج التابع للأمم المتحدة وميانمار يتعاونان معًا لإصدار نسخة منقحة، وستضمن هذه العملية ممثلين من وزارات مختلفة وسوف تستجيب للحاجة إلى نهج مشترك يتماشى مع تعاون البرنامج في المستقبل مع الحكومة، وأضاف البيان أنه لا ينبغي الاستشهاد بالتقرير بأي شكل من الأشكال.

وبسؤال البرنامج عن أسباب إزالة الدراسة التي أقيمت على ولاية راخين، أوضح أنها أُزيلت من على الموقع الإلكتروني بعد طلب من الحكومة بإجراء مراجعة مشتركة.

وقال بيان للبرنامج، إنه متمسك بتقييمه الأصلي الذي أجري بالاشتراك مع السلطات المحلية في ولاية راخين، ولكنه يدرك أنه في ظل الوضع المتطور من المهم التنسيق بشكل وثيق مع جميع الشركاء بما فيهم الحكومة، ولكن العنف الذي بدأ في أغسطس/آب الماضي أوقف عملية المراجعة المشتركة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

Comments

عاجل