المحتوى الرئيسى

شاهد.. قطر تنتفض ضد اقتحام تميم لقصر سلطان بن سحيم وانتهاك حرمته

10/17 14:20

أثار هجوم السلطات القطرية على قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثان، ومصادرة ممتلكاته الخاصة، وتجميد حساباته المالية، عقب تجميد حسابات وممتلكات الشيخ عبد الله بن علي آل ثان، ردود فعل واسعة ضد تنظيم الحمدين وتميم بن حمد أمير قطر.

وفي أول رد فعل للشيخ سلطان بن سحيم، قال في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر تويتر: "هذه عاداتهم لا يعرفون عهدًا ولا ذمة، حرمة المنازل تنتهك، استباحوا كل شيء في قطر، ولم تبقَ إلا أسماءنا لم تُستبح".

وأعلن القطريون رفضهم لسياسات أميرهم تميم بن حمد، وتنكيله بكل من يعارضه، ودشنوا هاشتاج "اقتحام مسلح لقصر سلطان بن سحيم"، وتصدر قائمة الأكثر تداولًا على موقع تويتر، محتلًا المركز الأول.

وأكد محمد بن فهد الشمري أن مصير تميم سيكون مثل القذافي، قائلًا: "كأني أشوف تميم مصيره مصير القذافي، بس الفرق القذافي مات بمسدس وتميم مات بالنعال.. وتكون تميمة، الجزيرة أول من نطق بكلمة شبيحة، الحين عرفت من وين جت الكلمة من تميم وعصابته".

وأضاف محمد الكعبي: "بإذن الله الشعب القطري قريبًا سيقتحهم قصور هذا العصابة التي سرقت أموال الشعب لتصرفها على الإرهاب العالمي"، وتابع نجم المضر: "أتوقع تميم طفر من الأزمة الاقتصادية وما بقى عنده ما يعطي عزمي بشارة والقرضاوي وقال بشوف إذا فيه بقى شي".

وأشار محمد الرئيسي إلى أن تنظيم الحمدين عليه الاستعانة بأموال تنظيم الإخوان بدلًا من سرقة بيوت شيوخ قطر، وقالت نشوى محمد: "ده دليل على تخبط النظام القطري وإن ابن موزة حاسس إن أيامه بالحكم أصبحت معدودة ومش عارف يعمل إيه".

كما استنكرت جمعية الإمارات لحقوق الإنسان تجميد النظام القطري لأموال الشيخ سلطان بن سحيم وإقدام جهاز أمن الدولة القطري على اقتحام قصره والعبث به ونهب الكثير من محتوياته، مؤكدة أن هذا الانتهاك لحق الملكية والخصوصية إضافة جديدة إلى سجل الدوحة في انتهاكات حقوق الإنسان وحرياته.

وأشار محمد سالم الكعبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إلى أن تجميد أموال الشيخ سلطان بن سحيم وإقدام قوة مدججة بالسلاح من الأمن القطري على اقتحام حرمة قصره والعبث به يعكس حقيقة أن النظام القطري بات دولة بوليسية بعيدة عن سلوك الدولة المسئولة، مؤكدًا أن هذا الإجراء المدان يعكس أيضًا أن قطر أصبحت نظامًا بوليسيًا لا يعرف أو يحترم أيًا من الضوابط التي كفلها وأقرها القانون.

وكان موقع سكاي نيوز قد قال، إن وحدات أمن الدولة القطرية اقتحمت قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، وتم مصادرة جميع وثائقه ومقتنياته، بما فيه أختامه وصكوكه وتعاقداته، وشملت المصادرة المقتنيات والأرشيف الخاص للشيخ سحيم، والد الشيخ سلطان، الذي يشكل ثروة معلوماتية وسياسية مهمة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل