المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط تدير حوارًا مجتمعيًا حول نتائج التعداد

10/17 14:03

أدارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الجلسة الأولى من جلسات الحوار المجتمعي حول نتائج تعداد السكان، 2017، والتي أقيمت في معهد التخطيط القومي، الذراع الأكاديمي والبحثي لوزارة التخطيط.

حضر الاجتماع عدد كبير من الأكاديميين، وأعضاء مجلس النواب، وممثلي المجتمع المدني والخبراء وغيرهم. قالت "السعيد" إن: "جلسات الحوار المجتمعي عن نتائج التعداد السكاني تمثل مناقشة مهمة مع دائرة مستنيرة من الأكاديميين، والنواب، والمستشارين، والخبراء، ممن يمثلون محاور الصحة والتعليم والإسكان والمرأة، علاوة على السادة من ممثلي المجتمع المدني وقطاع الأعمال".

وأضافت "السعيد": "الهدف من إجراء التعداد لسكان مصر ليس مجرد حصر أرقام، ولكنه استخدام للبيانات التى خرج بها هذا التعداد كخريطة طريق لنقل مصر للأفضل، للمكانة التي تستحقها.. فالمعلومات هي أحد أهم عناصر القوة: حيث تمثل طاقة لمن يمتلكها، وقوة لمن يحللها".

وأضافت: "المعلومات قوة وطنية كبيرة، وسلاح فعال وناجح، لابد من استغلاله بشكل علمي؛ لأن أي تخطيط سليم يحتاج إلى بيانات سليمة، لوضع السياسات والخطط التي تخدم المواطن المصري الذي يمثل الهدف الأسمى لأي جهد تنموي".

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل