المحتوى الرئيسى

مفاجآت بقضية رشوة مجلس الدولة: رباب تتراجع عن اعترافها بمعاشرة اللبان

10/17 13:53

فجرت رباب أحمد بطلة قضية "الرشوة الجنسية" بمجلس الدولة مفاجأة من العيار الثقيل أثناء التحقيق معها بقضية "الزنى" المتهمة فيها بارتكاب جريمة "الزنى" مع جمال اللبان مدير عام المشتريات بمجلس الدولة السابق، والتى أمرت النيابة العامة بإحالتها إلى المحاكمة وحددت جلسة 7 نوفمبر المقبل كأولى جلسات المحاكمة، تمثلت المفاجأة فى تراجعها عن اعترافها السابق بقضية "رشوة مجلس الدولة" بتقديم "رشوة جنسية" ومعاشرة جمال اللبان معاشرة الأزواج 5 مرات، كما اتهمت زوجها بأنه تقدم ببلاغ "الزنى" ضدها بسبب خلافات بينهما حول ممتلكاتهما، وذلك وفقا لنص التحقيقات معها بقضية "الزنى".

باشرت النيابة العامة الساعة الواحدة والنصف مساء 15 يونيو 2017 التحقيق مع "رباب أحمد"، 39 سنة، مديرة تسويق بشركة أثاث مكتبى، وقام المحقق بسؤالها شفاهة عن التهمة المنسوبة إليها بعدما أحاطتها النيابة علما بها وبعقوبتها، وأن النيابة العامة من تباشر معها إجراءات التحقيق فأنكرتها، وبسؤالها عما إذا كان لديها شهود نفى أو مدافع يحضر معها إجراءات التحقيق فأجابت عن الشق الأول سلبا وعن الشق الثانى بحضور أحمد عبد القادر المحامى، ووعد بسداد الدمغة، ووجهت إليها النيابة العامة السؤال..

ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهمة حال كونك امرأة متزوجة من المجنى عليه مدحت عبد الصبور بارتكاب جريمة "الزنى" مع المتهم جمال اللبان بأن قمت بمعاشرته معاشرة الأزواج على النحو المبين بالتحقيقات؟

ج- ماحصلش أنا ماجتش جنب جمال اللبان قبل كدا، وكل اللى حصل فى القضية كان بسبب إنه عايز يستفاد من اعترافى فى النيابة بالرشوة علشان آخد إعفاء من العقوبة.

الراشي لو اعترف أنه قدم رشوة يأخذ إعفاء من العقوبة

س- ما هى أوجه دفاعك إذن؟

ج- أنا اللى أقدر أدافع بيه عن نفسى إن لما قضية الرشوة دى اتحققت فى النيابة وأنا لقيت إن فيه تسجيلات ما بينى وما بين جمال اللبان طلب فيها إنى أنام معاه وأنا ماعملتش كده بالتأكيد، ولكن لما لقيت نفسى داخلة فى قصة كبيرة وقضية رشوة قلت فى النيابة إنى عملت كدا علشان أنا عرفت إن فيه مادة فى القانون بتقول إن الراشى لو اعترف إنه قدم رشوة يأخد إعفاء من العقوبة، فأنا قلت آجى على نفسى الفترة دى لحد ما القضية تخلص وآخد الإعفاء، رغم إنى ماقدمتش رشوة جنسية ولا حاجة.

س- ما علاقتك بالشاكى "مدحت.ع" وهل من ثمة خلافات سابقة بينك وبينه؟

ج- هو جوزى وفيه خلافات ما بينى وما بينه، دلوقتى حوالين ممتلكاتنا، ومين اللى هايخدها لما يطلع من السجن.

س- وهل ما زالت العلاقة الزوجية قائمة؟

س- ما علاقتك بالمشكو فى حقه جمال اللبان وهل توجد ثمة خلافات سابقة بينك وبينه؟

ج- أنا بصفتى مديرة تسويق شركة أثاث سابقا كنت بتعامل مع جمال اللبان بصفته المسئول بمجلس الدولة عن توريدات الأثاث.

س- وهل سبق وعرض عليك سالف الذكر تقديم رشوة جنسية له؟

ج- أيوه، وكل الكلام ده ثابت فى تحقيقات القضية اللى أنا محبوسة عليها.

س- وما الذى بدر منك إزاء ذلك العرض؟

ج- أنا كنت مسيرة معاه الأمور بس علشان الشغل يمشى، وكنت باتحجج بأكثر من حاجة كل مرة عشان مالبيش له طلبه.

لو كنت رفضت مرة واحدة ماكنشي هيمشي الشغل

س- وما الذى حال دون رفضك تقديم رشوة جنسية قطعيا بناء على طلب جمال اللبان؟

ج- علشان أنا لو كنت رفضت مرة واحدة ماكنشى هيمشى الشغل، عشان كدا ماكنتش بارفض قطعيا وبرضو ماكنتش بالبى له طلبه.

س- ما قولك فيما شهد به الشاكى "مدحت.ع" بتحقيقات النيابة العامة من اتهامه لك بصفته زوجك بارتكاب جريمة الزنى مع المتهم جمال اللبان على سند من إقرارك بارتكاب الواقعة بتحقيقات النيابة العامة بالقضية رقم 688 / 1 لسنة 2017 جنايات القطامية وإقرار المتهم جمال اللبان بذات الواقعة؟

ج- أنا زى ما قلت قبل كدا، قلت الكلام دا فى النيابة عشان استفاد من الإعفاء، ولكن جمال ماعرفش هو قال ليه كدا فى النيابة لو كان قال.

إقامة علاقة جنسية غير شرعية مع جمال اللبان

س- ما قولك فيما أضافه سالف الذكر من قيامك بإقامة علاقة جنسية غير شرعية مع المشكو فى حقه جمال اللبان منذ شهر أغسطس عام 2016 بمسكن الزوجية بالقطامية؟

ج- أنا كنت منهارة وقت تحقيق النيابة، وعرفت إن لو اعترفت فى الرشوة هاخد إعفاء، فأى حاجة كانت بتتقاللى كنت باقول هى حصلت.

س- بما تعللين إذن ما شهد به سالف الذكر بتحقيقات النيابة العامة؟

ج- هو عارف إن أنا وهو هنطلع من القضية براءة عشان اعترفنا فى النيابة، وبيحاول يعمل لى أى قضية تانية أتحبس عليها علشان ياخد هو باقى ممتلكاتنا.

س- أنت متهمة حال كونك امرأة متزوجة من المجنى عليه مدحت عبد الصبور شيبة بارتكاب جريمة الزنى مع المتهم جمال اللبان، بأن قمت بمعاشرته معاشرة الأزواج على النحو المبين بالتحقيقات؟

طالب المحامى الحاضر مع المتهمة بإخلاء سبيلها بأى ضمان تراه النيابة العامة، كما دفع بعدم صحة الواقعة محل التحقيق لانتفاء حالة التلبس وعدم وجود شهود، كما أن اعترافها فى الجناية المحبوسة على ذمتها كان ضربا من ضروب الدفاع للاستفادة من الإعفاء المقررة وفقا لنص المادة 107 مكرر.

صورة رسمية من قضية «رشوة مجلس الدولة» 

قالت أوراق القضية إنه فى يوم 25 سبتمبر 2017 تبين لها ورود صورة رسمية من القضية رقم 688 لسنة 2017 جنايات القطامية، والمقيدة برقم 1 لسنة 2017 جنايات أمن الدولة العليا، أشرت النيابة على صدورها بما يفيد النظر والإرفاق، وكذا شهادة من الحكم الصادر فى القضية رقم 688 لسنة 2017 والمقيدة برقم 1 لسنة 2017 جنايات أمن الدولة العليا، والمضى فيها بمعاقبة المتهم جمال اللبان بالسجن المؤبد وغرامة مليونى جنيه ومصادرة مبلغ مليون ومائتين وتسعة وثلاثين ألفا ومائة وخمسين جنيها، محل جريمة الرشوة، وكذا مصادرة الكرسيين المطرزين بشعار مجلس النواب، وبالنسبة للمتهمين رباب أحمد ومدحت عبد الصبور ومحمد أحمد بإعفائهم من العقوبة ومصادرة جميع الأوراق المزورة المضبوطة، وقررت النيابة إرفاق الصورة الرسمية الواردة وكذا الشهادة بالتحقيقات.

مارس الجنس 5 مرات مع رباب

فى السياق ذاته كشف نص التحقيقات مع المتهم جمال اللبان فى قضية "الرشوة الكبرى بمجلس الدولة" التى انفردت "التحرير" بنشرها عن عدة فضائح كان أبرزها اعتراف "اللبان" بأن الأموال التى ضبطت بمنزله، والتى تتجاوز 150 مليون جنيه ملكه، نتيجة تجارته في العملة لسنوات، وأنه على استعداد للتنازل عنها لخزينة الدولة، كما اعترف بعلاقته غير المشروعة بالمتهمة الثانية، موضحا أنه مارس معها الجنس نحو 5 مرات، وأنه تاجر في العملة دون ترخيص من عام 1990 وحقق مبالغ ضخمة، منها المبلغ المضبوط.

وسألته النيابة.. ما قولك فيما هو منسوب إليك من اتهام "تلوناه عليه"؟

فأجاب: أنا فعليا تاجرت فى العملة بدون ترخيص ومن فترة طويلة وحققت مبالغ ضخمة، وأنا مستعد أتبرع بالمبالغ دى كلها لخزينة الدولة، بس باطلب يفضل لى جزء أصرف منه على بيتى وعيالى وبالعملة المصرية ومش عاوز عملة أجنبية، وأنا تبت من التجارة فى العملة، أما بالنسبة للرشوة فماحصلش إن أنا أخدت رشوة طول شغلى فى المجلس، وفعلا أنا من خلال شغلى عرفت المهندسة رباب، لأنها كانت شغالة عند أحد الموردين للمجلس، وبعدين هى بقت موردة للمجلس عن طريق شركة اسمها "الخلود للأثاث المكتبى"، ودى شركة خاصة بزوجها مدحت عبد الصبور، ومن خلال علاقتنا ببعض حصل بينا ود ومحبة، وعلشان كده أنا عاشرتها خمس مرات: أربع مرات فى بيتها فى التجمع الثالث، والمرة الخامسة فى الشاليه بتاعى فى بورتو السخنة، والكلام ده من شهر يوليو 2016 لحد آخر مرة كانت فى نوفمبر 2016، والمرات دى كانت محبة وبمزاجها ومن غير مقابل.

وافقت على «خدمات جنسية» علشان الشغل يمشي

واعترفت المتهمة الثانية بقضية "رشوة مجلس الدولة"، رباب أحمد، 39 سنة، تعمل فى مجال توريدات الأثاث والتشطيبات، أمام النيابة وفقا لنص التحقيقات معها أنها أقامت علاقة جنسية مع جمال اللبان وآخر متوفى، بسبب ضغطهما عليها فى مجال عملها.

ورفضت "رباب" فى بداية التحقيقات، التي (حصلت "التحرير" على صورة منها) حضور المحامي الموكل من زوجها معها فى التحقيقات، وعللت ذلك بعدم رغبتها في إطْلاعه على مضمون أقوالها وما تضمنته من وقائع، واعترفت بأنها تعمل فى مجال توريدات الأثاث وبدأت التعامل مع مجلس الدولة منذ شهر يوليو 2015، وكانت تتعامل فى مجلس الدولة مع اثنين هما جمال اللبان، مدير إدارة التوريدات وآخر متوفى.

وقالت رباب في نص التحقيقات: «عملت معاهم 4 عمليات توريد، أول عملية كانت لصالح شركة "بريمير هوم" والثانية كانت توريد أثاث لمبنى مجلس الدولة بالعباسية وثالث عملية كانت توريد أثاث لأماكن تابعة لمجلس الدولة بالبحيرة والمنيا، وآخر عملية كانت توريد أثاث لمقر مجلس الدولة بسوهاج وآخر ثلاث عمليات كانوا لحسابى الشخصى أنا وجوزى».

وتابعت المتهمة: «خلال التعامل معهما اكتشفت إنهم بيطلبوا يعملوا معايا علاقة كأى اثنين متزوجين، وأنا وافقت لأنهم كانوا موقفين ليا شغلى، وكانوا ضاغطين عليا وماسكينى من إيدى اللى بتوجعنى، لأنهم واقفين صرف مستحقاتى، بالإضافة إلى أنهم أخدوا فلوس رشوة بقيمة 800 ألف جنيه من آخر شيك طلع لصالح شركة جوزى».

نص تحقيقات «الزنى» في قضية «رشوة مجلس الدولة»

كشف نص التحقيقات مع مدحت عبد الصبور، صاحب شركة الخلود للأثاث فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية «الزنى الكبرى»، عن حيل زوجته لكسب المال بتقديم جسدها عدة مرات لجمال اللبان، مدير عام المشتريات بمجلس الدولة سابقا وآخر متوفى كرشوة جنسية، في سبيل تحقيق غايتها، نافيا علمه بما كانت تقترفه زوجته المحبوسة في ذات القضية «رشوة مجلس الدولة».

وأكد الزوج فى نص التحقيقات معه، التي حصلت "التحرير" على نسخة منها أنه فوجئ بتورط زوجته فى إقامة علاقة جنسية مع المتهم جمال اللبان على فراش الزوجية بمسكنهما بالقاهرة الجديدة، كما اعترفت الزوجة بإقامة علاقة غير شرعية مع متهم آخر متوفى، وطالب بتحريك الدعوى الجنائية ضد زوجته والمتهمين معها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل