المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تدين تفجيرات الصومال وتتعهد باستئصال الإرهاب

10/17 13:36

أدانت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية بشدة، اليوم الثلاثاء، التفجيرات الأخيرة التي وقعت فى العاصمة الصومالية مقديشو، وأسفرت عن مقتل عشرات الأبرياء، ووصفتها بأنها عمل "إرهابي" لا يمكن التسامح معه.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الكورية الجنوبية ـ فى بيان وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) ـ عن التعازي لعائلات الضحايا وتعهد بلاده بالعمل مع المجتمع الدولي للقضاء على مثل هذه الأنشطة الإرهابية.

وأضاف البيان" إن موقف حكومتنا الثابت والمتماسك هو أنه لا يمكن التسامح مع أي عمل إرهابي تحت أي ظرف من الظروف، وستواصل الانضمام إلى التضامن الدولي فى استئصال الإرهاب".

من جهته، أعرب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز عن تعازيه للرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فى ضحايا التفجيرين المتزامنيين بالعاصمة مقديشيو الذين بلغت حصيلتهم أكثر من 300 قتيل، وإصابة مئات آخرين.

وقال فى التعزية التي نشرت اليوم فى نواكشوط" تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ الهجمات التي راح ضحيتها قتلى وجرحى، وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم إليكم بخالص عبارات التعزية والمواساة ومن خلالكم إلى الشعب والحكومة الصوماليين الشقيقين، وإلى أسر الضحايا، وأن يمن الله على الجرحى بالشفاء العاجل".

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، العمل على إزالة كل العقبات، التي تواجه بدء الدراسة بالمدرسة المصرية اليابانية بالمحافظة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمديرية وهيئة الأبنية التعليمية ...

حصلت محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة بلقاس على تجديد اعتماد شهادة الإدارة الفنية المستدامة "TSM" للمرة الثالثة على التوالي دون أيّة ملاحظات. وأشاد المهندس عزت إبراهيم الصياد، رئيس مجلس الإدارة والعضو ...

وضع عصام البديوي، محافظ المنيا، حجر أساس مصنع براند فارما للصناعات الدوائية، والذي يعد أول مصنع للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل، حيث يقام المصنع على مساحة 8 آلاف متر مربع، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل