المحتوى الرئيسى

الحمد الله: الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي فى القدس أمر ضروري

10/17 13:36

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، أهمية الوقف الإسلامي المسيحي فى القدس وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة، والجهود المبذولة بهدف الحفاظ على الأراضي الوقفية والوقوف فى وجه أي تسريب للأراضي والعقارات من خلال البيع أو التأجير، وضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي فى القدس.

وبحث الحمد الله ـ خلال لقائه وفدا من بطريركية الروم الأرثودوكس برئاسة بطريرك الروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث والوفد المرافق له فى مكتبه برام الله ـ سبل دعم المقدسيين وصمودهم فى وجه الممارسات الإسرائيلية، وذلك بحضور وزير شئون القدس عدنان الحسيني، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، واللجنة الرئاسية العليا لشئون القدس ممثلة بحنا عميرا، وحنا عيسى، وزياد البندك، وهاني الحايك.

وشدد رئيس الوزراء على أن كل المواقف والإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف تغيير معالم القدس وتفريغها من أهلها العرب المسيحيين والمسلمين، خاصة من خلال التوسع الاستيطاني، هي إجراءات أحادية غير شرعية وغير قانونية.

كما أكد الحمد الله الالتزام بالاتفاقية الفلسطينية – الأردنية التي وقعت بتاريخ 31 مارس 2013 بين الرئيس محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مشددا باسم الرئيس عباس على ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي فى القدس ورفض القيادة الفلسطينية لجميع الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب التي تستهدف تغيير هوية المدينة ومقدساتها.

بدوره، عبر البطريرك ثيوفيلوس الثالث عن شكره لرئيس الوزراء على حسن الاستقبال والضيافة والدور الذي تقوم به السلطة الوطنية فى الحفاظ على المقدسات المسيحية والإسلامية ورعاية وحماية المقدسات وحفظ مكانة وخصوصية المدينة المقدسة.

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، العمل على إزالة كل العقبات، التي تواجه بدء الدراسة بالمدرسة المصرية اليابانية بالمحافظة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمديرية وهيئة الأبنية التعليمية ...

حصلت محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة بلقاس على تجديد اعتماد شهادة الإدارة الفنية المستدامة "TSM" للمرة الثالثة على التوالي دون أيّة ملاحظات. وأشاد المهندس عزت إبراهيم الصياد، رئيس مجلس الإدارة والعضو ...

وضع عصام البديوي، محافظ المنيا، حجر أساس مصنع براند فارما للصناعات الدوائية، والذي يعد أول مصنع للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل، حيث يقام المصنع على مساحة 8 آلاف متر مربع، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل