المحتوى الرئيسى

مفتي لبنان:”الإفتاء المصرية” الأجدر بـ التصدي للفتاوى غير المسئولة

10/17 13:03

شدد الدكتور عبد اللطيف دريان، مفتي الجمهورية اللبنانية، علي ضرورة التمسك بالأمن القومى العربى وحمل القضايا الإسلامية و مواجهة ما يحاك للدول العربية والإسلامية من مؤامرات وفتن.

وأضاف – فى كلمته بمؤتمر دار الإفتاء العالمي الذي يعقد تحت بعنوان “دور الفتوى فى استقرار المجتمعات” – أن الأزهر لا يزال وسيبقى مرجعاً عربيًا وإسلاميًا ليس فى مصر فحسب بل على امتداد دول العالم بأسره حيث يشكل المسلمون نسبة كبيرة من سكان العالم الذين يحملون رسالة الإسلام السمحة، موجها الشكر للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على جهوده الضخمة التي يقوم بها فى خدمة الأزهر والإسلام وإحلال السلام والاستقرار.

وأوضح، أن دار الإفتاء المصرية هي الأجدر فى تصديها لموجة الفتاوى الشاذة وغير المسئولة التي تحث على العنف والقتل وإحداث الاضطراب والتخريب وتتخذ ذريعة لتبرير أعمال العنف.

وأشار إلى أن التأهل والتأهيل هو الذي يقوم عليه تجديد الخطاب الدينى ولابد من التركيز على الاختصاص والتخصص فى الفتاوى فلا يظهر ولا يتحدث إلا المتخصون المكلفون والمدربون على ذلك.

وأكد أن العالم الإسلامي يواجه تحديات أبرزها الجرائم التى يتعرض اخواننا فى ميانمار على يد القوة العسكرية التي بلغت أقصى درجات التطهير العرقي وهي أسوأ جرائم الإنسانية بعد ما تعرض له مسلمو البوسنة والهرسك قبل عقدين من الزمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل